make-money-468x60

إضافة رد 
 
تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
أجوبة دكتور إيلاف 31 ...32 ....
الكاتب الموضوع
بسام الخوري غير متصل
Super Moderator
******

المشاركات : 22,090
الإنتساب : Feb 2004
مشاركات : #1
أجوبة دكتور إيلاف 31 ...32 ....
أجوبة دكتور إيلاف 31

د. خالد منتصر GMT 0:15:00 2005 الأحد 20 فبراير
دكتور خالد،
انا مواطن اردني وأعيش في الاردن. متزوج منذ 25 سنه وعمري 54 سنه وعندي 5 أولاد، منذ أكثر من عام تقريبا بدأت أعاني من ضعف في الانتصاب ويتم القذف السريع قبل اكتمال الانتصاب ويسترخي القضيب مباشرة بعد القذف كما أن الانتصاب
عندي ضعيفا ولا يدوم أكثر من دقيقتين ويتم القذف دون انتصاب فعلي (انتصاب متوسط لا يدوم طويلا ) بعدها يرتخي القضيب. كما أن الشهوة عندي متوسطه وأقوم بالمداعبة كثيرامع زوجتي ولكن لا يبدأ تحرك القضيب إلا بعد فترة طويلة ولكن الانتصاب ضعيفا وفي كثير من الاوقات يبقى القضيب في حالة ارتخاء مع تمدد بسيط ويتم القذف والقضيب مرتخي مما يسبب لي ألما واحراجا، واعلمكم بأنني أخذت أقراص مقوية فيتحسن بنسبة بسيطه ثم يعود كما كان، أرجو مساعدتي في إيجاد الحل المناسب لحالتي وهل السبب نفسي أم عضوي ... أرجو الافادة وهل هناك امكانية لعلاج مضمون ونهائي لحالتي علما بأن صحتي جيدة ولا أشتكي من مرض خطير وأعلمكم بأنه ليس لدي ضغط أو سكري أو أية أمراض لها علاقة بضغط الدم أو القلب ولكنني أعاني من الربو واستخدم علاج لذلك وقد أفاد الأطباء بعدم تأثير ذلك على النشاط الجنسي، علما أن فحص التسترون عندي 7.5 والرغبة الجنسية كويسه واحيانا يحدث انتصاب عند الصباح.
مع مزيد الشكر وجزاكم الله عنا كل خير، وأرجو أن يصلني ردكم بالسرعة الممكنة على عنواني الإلكتروني
ابو أحمد

**عزيزى أبو احمد
بالنسبة لضعف الإنتصاب عندك وهل هو نفسى أم عضوى لانستطيع تشخيصه وتأكيده إلا بعد عمل CAVERNOSOGRAPHY وهو أشعة على شرايين وأوردة القضيب بالموجات فوق الصوتية بعد حقن مادة تسبب الإنتصاب مثل البابافارين أو البروستاجلاندين، وهذه الصورة توضح حالة الدورة الدموية داخل القضيب، وإذا كانت الدورة الدموية بخير وليس هناك تسريب إذن فالمشكلة نفسية بحته وتحتاج إلى بعض الدعم النفسى والأدوية المضادة للقلق والإكتئاب، وإذا كان العكس فطبيبك المتخصص والمتابع لحالتك سيخبرك بالحل هل هو الحقن الموضعى؟ أم الفياجرا؟ أم الجراحة على حسب درجة الخلل فى الدورة الدموية.

***


بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الدكتور / خالد المنتصر،، تحية طيبة وبعد،،
أنا شاب أبلغ من العمر 29عاما متزوج منذ 10 سنوات وأب لخمسة أبناء أعاني من مشكلة بدأت معي منذ ثلاثة أشهر، وهذه المشكلة قد أرقتني كثيراً وشغلت بالي وهي: أنني فقدت المقدرة على الانتصاب بشكل مفاجئ ولم أستجيب لأي من المثيرات على العكس تماما.
قبل ظهور هذه المشكلة فقد كنت أمارس حياتي الجنسية بشكل طبيعي وربما أكثر وكانت أقل المغريات تثيرني مما يؤدي الى سرعة الانتصاب.
عزيزي الدكتور / خالد، بصراحة انني أمر بحالة نفسية جراء هذه المشكلة. وأصبحت أحس بخجل شديد من زوجتي بل ومن نفسي.
مع العلم أنني لم أتعرض لأي حادث عضوي .. وأن بعض الذين شكوت لهم تحدثوا عن أنه ربما يكون لنفاثات العقد دور في ذلك .. أرجو أن تدلوني على أي حل لمشكلتي ..
المعذب المحـــــــــــروم / اليمن

عزيزى المعذب المحروم :
أعتقد أن مشكلتك من الممكن حلها ببساطة فالمسألة بدأت منذ وقت قريب كما تقول، وربما يكون الملل قد تسرب إلى علاقتكما الزوجية لأننى أحس من كلامك أن الرغبة غير موجودة وهذه هى المحطة الأولى فى العلاقة، ولذلك أنصحك بتناول اليوهمبكس وتغيير نمط العلاقة وممارسة الجنس بشكل بعيد عن الروتين فالتخطيط المسبق له وجعله فى أيام محددة منظمة كل هذا يقتل عنصر المفاجأة الجميل فى الجنس، ولو إستمر الهبوط الجنسى الذى تحس به فأنصحك بعمل حقن موضعى فى القضيب وقياس درجة الإنتصاب.


***



السلام عليكم

أنا شاب عمري 20 سنة، و لم أمارس الجنس في حياتي أبداً. لقد نويت أن أتزوج في خلال عام واحد. مشكلتي هي أنني عندما أشاهد الأفلام الجنسية كنوع من حب الاستطلاع عن الجنس كانت تأتيني الرغبة عند مشاهدة مفاتن المرأة المشاركة في الفليم. لكن عن مشاهدة مهبلها ينتابني شعور بالنفور من النظر إليه وأنني لا أستطيع لمسه أو إلاج عضوي الذكري فيه و سرعان ما يتحول هذا الشعور إلى قلق من كيفية ممارسة الجنس مستقبلاً مع شريكة حياتي. فهل هذا الإحساس و الشعور طبيعي للمبتدئين و إذا لا فما الحل؟
أريد أيضاً أن أسأل هل هو ضروري مداعبة عضو المرأة قبل عملية الجماع؟ أرجو منكم النصح و الإرشاد و جزاكم الله خيراً.
أحمد الزول


عزيزى الزول :
فوبيا الأعضاء الجنسية وإحتقارها والإحساس بالقرف من مجرد رؤيتها هو إحساس يزرعه المجتمع بداخلك عبر شبكة معقدة من المحرمات والتحذيرات والتنبيهات والتابوهات والأساطير المنسوجة حول هذه المنطقة التناسلية التى ترتبط فى أذهاننا بالدنس والخطيئة، فلتطمئن فالحب الذى تكنه لرفيقة رحلتك العاطفية سيجعلك تتقبل جسدها كله بدون فوبيا، أما مسألة المداعبة فلتتركها للظروف، فنوعيتها ودرجتها ونمطها ...كل هذا ستحدده أنت وهى فقط.



***



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الدكتور العزيز خالد

اود ان اشكرك اولا على اتاحة المجال للكثير بأن يعبروا عن بعض مشاكلهم الجنسية التي طالما كانت حبيسة صدورهم حيث ان لكي ابوح بمشكلة بسيطة في حياتي الجنسية فان ذلك يحتاج الى شجاعة ما بعدها شجاعة في مجتمع لا يرحم.... فيه الرجل بمشكلة ليس برجل وكذلك المرأة فانها تعتبر ناقصة.
انا لست صاحبة مشكلة ولكني صاحبة مشكلة قد تم حلها بعد عناء طويل وشد وجذب مع الكثير من الاطباء والاختصاصيين مما سبب لي و لزوجي معاناة كبيرة تطلب منا التفاهم وتكبير العقل كي نجتاز ما اجتزناه.
وانا اليوم اكتب لك امل في نشر رسالتي لتستفاد كل من كان مثلي.
باختصار فانني تزوجت ولم اصبح امرأة الا بعد اكثر من سنة وذلك لانه واجهتنا مشكلة فض غشاء البكارة الذي ظن كل من عرضنا عليه الامر انها مشكلة نفسية بحتة تتعلق بالخلفية الاجتماعية الشرقية حيث اننا مغتربون في الخارج فلم يتعدى تشخيصهم لنا بعض حبوب التهدأة او الاسشارات الجنسية وما اكثرها هنا.
الا اننا كنا نشعر بان شيء ما يمنع الولوج حتى ولو لم اكن اشعر انا بألم و لدي رغبة كاملة في اتمام العملية وكذلك زوجي المتفهم والصبور لكن هناك دائما شيء كانه يدفع القضيب للخارج.
ونظرا لألحاحنا واحساسنا بان الامر اكبر من كونه مجرد حاجز نفسي فقد تم اللجوء الى عملية فض الغشاء جراحيا بعملية بسيـطة لم تستغرق اكثر من خمسة دقائق بعد طول انتظار دام اكثر من سنة في اقناع كل من حولنا من المتخصصين.
وهنا كانت المفاجأة حيث ان لفرط دهشة طبيبتي نفسها التي جائتني ضاحكة بعد العملية حيث انا اول مرة تجد ان هناك انثى لديها غشاء بكارة يزيد سمكه عن خمسة مليمترات!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
حيث ان السمك الطبيعي هو بين الربع الى الواحد مللي.
وهنا احسسنا انا و زوجي بالفرح لاننا كنا على حق. ما اريد قوله لبنات مثلي انه ليس بالضرورة المشكلة دائما نفسية ومع انني حالة شاذة جدا جدا جدا لكني اشدد على اهمية مراجعة الدكتورة النسائية بلا تردد في حال ان لم تسير الامور بالشكل الطبيعي بعد فترة من الزواج فإن طالت هذه المدة فليس من المخجل ابدا ان يفض الغشاء الذائع الصيت بعملية اسهل من تنظيف الاسنان.
شكرا يا دكتور خالد و ارجو من البنات العرايس عدم الخوف من هذة المشكلة.


شكراً سيدتى العزيزة على هذا الفهم المستنير، وأعتقد أننا لوكسبنا كل أسبوع من هن مثلك فى درجة الوعى فسنكون فى إيلاف قد حققنا الكثير من خلال هذه الزاوية المتواضعة التى أساهم فيها بجهد ضئيل فأنتى وأمثالك من القراء هم الأساس فى إنجازه.


***



سلام دكتور
أوَدُ ان اسألك سؤالاً اعرف انك جاوبته مراراً ولكن فكرته فيها اختلافاً وهي سرعة القذف اثناء ممارسة العادة السرية التي لا تتعدى 10 ثواني فهل هي نفسها اثناء الجماع اقصد في سؤالي هل اليد أسرع في استقبال المشروع الطفلي (الحيوانات المنوية) ام موطن عفة الزوجة اذا كانت الزوجة فاعتقد ان هذه مشكلة كبيرة اذ لن تتعدى اللقاءات الحميمة خمسة ثواني بالنسبة لي.
سؤال آخر دكتور ما علاقة الشعور بالنعاس بالانتصاب حيث ان هذا الامر يسبب لي احراج كبير في العمل ويستمر لفترة طويله ويكون انتصاب بركاني (جاهز للانفجار) فاضطر للجلوس فترات طويلة على مكتبي والمشكلة اني في شركة كبيرة واضطر الى اللباس الرسمي (القماش) وهذا يعمل على تفاقم المشكلة او بالأصح المنظر الخارجي حيث لو كان اللباس جينز كان الامن مستتب لدرجة أقل مع العلم اني ابلغ من العمر 23 ربيعاً وصحتي جيدة
ارجو الافادة وارجو من الجميع ان يدعو لامثالنا بتيسير الزواج حتى نتخلص Secret Agent أي بمعني ليس حرفي العادة السرية ونتمنى ان تطول فترة اللقاء المنتظرة مع الزوجة ليس كفترة لقاء اليد.
شكراً دكتور
Royal will


عزيزى :
أنت فى العادة السرية تسيطر عليك الأنانية لأن لذتك الجنسية هى الهدف، ولكن عند لقاء زوجتك من المفروض أن تكون لذة العلاقة وليست لذتك فقط هى الهدف، وأقول المفروض لأن الكثير من الأزواج بالفعل يمارس الجنس مع زوجته وكأنه يمارس عادة سرية أو إغتصاب، والسبب فى سرعة القذف هى أن هدفك هو نفسك ولذلك لاتفرق معك طول المدة من قصرها، ولذلك لاتنزعج فعندما تخلع ثوب أنانيتك عند الزواج سينخلع معه هذا الإحساس بسرعة القذف، أما عن مسألة الإنتصاب عند النعاس فهذه لها علاقة بتوازن الجهاز السمبثاوى والباراسمبثاوى وسيطرة الأخير عند النوم.


***

د.خالد منتصر
السلام عليكم
أرجوك ان لا تتجاهل رسالتي فانا انتظر الرد منك على احر من الجمر.
انا فتى عمري 17 سنة و لم ابلغ الحلم الي الان ولكني امارس العادة السرية فهل فيها ضرر علي وخاصة اني كما ذكرت لم ابلغ وهل هذا هو سبب تأخر بلوغي. مع العلم انني امارسها منذ سنة واحدة فقط وذلك ليئسي الشديد بسبب عدم بلوغي حتى الان.
ارجو ان تفيدني .. ابنك الحيران

عزيزى الحيران :
لم أفهم منك بالضبط كيف تمارس العادة السرية ولم تبلغ بعد؟، أرجو أن تخبرنى فى رسالة أخرى عن المظاهر التى تجعلك تقول أنك لم تصل للبلوغ؟!



***




السلام عليكم ورحمة الله..لست من قارئي صفحتكم واسالتكم الا في ماندر لكني دخلت اليها اليوم لاقراة الصفحه السابعه والعشرين و لاصدم بالسؤال الاخير كما صدم الدكتور المجيب خالد..المهم انا صدمتي كانت في الايه "وللرجال عليهن درجه" وهي-على فكره- عليهن وليس عليهم كما ذكرت السائله.
الاهم من هذا ان جهل السائله بمعنى الايه وتفسيرها لها على انها مطلق الافضليه للرجال على النساء امر عجب حقا وهو من الجهل الغير مقبول ابدا ولو جهلت بامور الطهارة واجكام الصيام والصلاة لكان في نظري افضل واخف ضررا وسوءا.
الدرجه هنا هي درجة القوامه للرجل على امرأته.. وأقول امراته فقط وليس على كل امرأه_وهي درجة تكليف لو فقهنا وليس تشريف كما تظنين ويظن اخرين.. وهي للزوج الذي يكون افضل من امرأته بامرين اولهما الانفاق وثانيهما ماهو متعارف عليه اجتماعيا من ان يكون الزوج افضل من زوجته علما وخبره واكبر عمرا ايضا.. "بمافضل الله به بعضهم على بعض وبما انفقو من اموالهم".. والا فكيف يكون الزوج الذي ينقص عن زوجته بكل شيء ولا يقدر ان ينفق عليها قواما عليها؟ فضلا عن ان يكون كل الرجال خير من كل النساء كما تفسرين .. هذا وعبث في شرع الله.. فاحذري عزيزتي من هذه الافكار الخرافه.. فانت عندما تفكرين بان الله فضل الرجال مطلقا على النساء فانت تنفين عنه سبحانه صفة العدل.. وهو العدل سبحانه فكيف يفضل الرجال على النساء ثم يحاسبهم يوم القيامه جميعا؟ وكيف يفضلهم على النساء ثم يقول عز وجل "من عمل صالحا من ذكر او انثى وهو مؤمن" دون تمييز او تفضيل.. ولو اراد الله ان يفضل الذكر فكانت الفرضة والمكان مناسب جدا في قول ام عمران عليها السلام "وليس الذكر كالانثى" واظنك درست في الشريعه اللغه العربيه التي تقول ان هذه الجمله معناها اختلاف الذكر عن الانثى او اختلاف الانثى عن الذكر ولو أراد ربنا تفضيل الذكر على الانثى لقال :وليست الانثى كالذكر.. كما تعرفين من دراستك للعربيه ولكنه سبحانه لم يقل... واقرئي قوله تعالى للمؤمنين الذين دعوه دعاءا رائعا اخره: "ربنا اتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم القيامه انك لا تخلف الميعاد" اقرئي رد الله تبارك وتعالى في سوره ال عمران:"فاستجاب لهم ربهم اني لا اضيع عمل عامل منكم من ذكر أو انثى بعضكم من بعض" واقرئي جيدا بعضكم من بعض.. بعضكم من بعض.. وفي تفسيرها يقول الطبري رحمه الله: اي بعضكم من بعض في نصرة الدين.. فاذا كان في اهم وأجل عمل ليس للرجل فضل على المرأه ...فكيف بامور الدنيا؟
اشعر بالاسف انك اختي السائله حاصله على الماجستير في الدراسات الاسلاميه.. مؤسف جدا فاي اسلام هذا الذي درسته.. وعذرا على هذا العتاب لكنه عتاب الموجوعين.. على كل انا لم ادرس الشريعه ابدا.. ولكني اعلم ان الاسلام دين الفطره وان الله هو العدل سبحانه.. تحياتي لكي وللدكتور خالد.. ولو اني احب ان اطلب منه ان تكون ردوده اقل انفعالا في موضوع الجهل الجنسي وماشابها لان انفعالتك يا دكتور تغيب المعنى احيانا. وفقنا الله جميعا لعمل الخير .عذرا للتطويل..

شكراً على التعليق وصدقنى أنا لاأنفعل على الإطلاق وأجيب على أى سؤال حتى ولو كان يتكلم فى بديهيات بسيطة فواجب زاوية الثقافة الجنسية الذى أنشأت من أجله هو شرح هذه البديهيات لأننا إعترفنا منذ البداية أن الجهل الجنسى هو أكبر مرض مزمن عربى.



***



السلام عليكم
عندى سؤال يحيرنى.. خطيبتى تبلغ من العمر 28 سنة ليس عندها ايه ميول جنسية على الاطلاق ولم تمارس العادة السرية بتاتا وليست عندها اى ثقافة جنسية بالمرة وتعتبر هذا نوعا من الفضولية بمعنى طالما اننى لم اتزوج بعد.. فليس هناك طائلة من التفكير بالموضوع من اصله حيث ان التفكير فيه بدون زواج يعتبر نوعا من السذاجة وتضييع الوقت. هذا بالرغم من انها شخصية اجتماعية جذابة ومتفتحة ولكنها تصر على عدم الخوض فى الموضوع اساسا الا بعد الزواج ،وهذا ليس نوعا من انواع التدين اطلاقا ولكنها غير منشغلة بالموضوع اصلا. بالرغم من انها تمتلك جسما متميزا بكبر حجم اعضائه التناسلية
ولكنها لاتعطى لنفسها فرصة التفكير اصلا بالموضوع الجنسى .اساسا لم تتغزل فى جسدها امام المرآة يوما ما.
لم تحن الى اللقاء الجنسى مطلقا. لا تستثار بالكلام ولا حتى باللمس بدرجة كبيرة. بعض الفتيات من مجرد الحديث معهم تثور غرائزهم ويخرج منهم بعض الافرازات بينما هى من الصعب ان يحدث معها هذا.
اخاف من ان يكون هذا بوادر برود جنسى واتسائل هل هو فعلا برود؟ وللعلم فهى لاتكذب فيما تقول وايضا فانها غير مختونة
افدنى افادك الله

عزيزى :
من الطبيعى أن تثار فيك هذه المخاوف والوساوس، فالجنس تجاوب وحوار وبدون هذا التجاوب والحوار يعانى الجنس من الخرس والشلل، والمشكلة أنه لاتوجد قياسات معملية أو أشعات تشخيصية لدرجة البرود الجنسى عند المرأة، فالمنحنى الجنسى للمرأة معقد بعض الشئ عن الرجل، والإثارة والأورجازم عندها ليست له مظاهر حادة ظاهرة للعيان مثل أورجازم الرجل الذى نحدده بمظهر واضح وصريح وهو القذف، ولذلك إذا لم تحس معها بتجاوب عاطفى وإنجذاب جنسى وهى كذلك أعتقد أنك لن تستطيع إكمال الرحلة معها.


***



الى الدكتور الفاضل دكتور ايلاف لا استطيع ان اسرد لك كل قصتي وذلك خوفا من كشف سري الذي لايعلم به الا الله وانشاء الله انت دكتور دكتور باختصار وببساطة دكتور اعاني من مرض الشذوذ الجنسي وانا انضر الى الرجل واتلذذ به كما تتلذذ المراة بالرجل وانا امام الناس تلك الشخصية المحترمة ولي خوف من الله شديد جدا وانا مهندس وابن عائلة متدينة جدا وابي رجل معروف بتقواه وورعه وانا على هذا الحال الذي لا اعرف دواءه ولا يعذرني لا الاسلام ولا المجتمع ويرفضني الجميع هذا غير العارؤ الذي قد يلحق بالعائلة.
دكتور اسالك بالله لاتتركني ساعدني ماهي الوسيلة للنجاتة مما انا فيه وارجو عدم ذكر اسمي ارجو ذلك واعطيكم اسم نور احمد عوضا عن اسمي ارجوكم وانا اعيش في العراق دكتور ارجو الرد السريع منك وانت الشخص الوحيد الذي يعلم بحالي واتمنى ان اخرج خارج العراق لكي اتخلص من هذا الكابوس ومن الالحاح حول الزواج ولا اعرف الرد وان عمري 27 سنة.

عزيزى :
هذه الحيرة التى تتلبسك هى بداية الحل لمشكلتك المركبة، فالمثلية الجنسية فى العالم العربى لاتعامل بالفهم ولكن بالتربص، ولايؤخذ صاحبها على أنه مريض من الممكن أن يعالج ولكن على أنه مجرم لابد أن يقتل ويمثل بجثته، وبواسطة الطبيب النفسى المتخصص يمكن إعادة تشكيل سلوكك الجنسى إذا كنت مستعداً نفسياً لذلك، ومن الممكن أن أعطيك أسماء بعض الأطباء النفسيين العرب المتخصصين فى علاج الإضطرابات الجنسية .



***

مرحبا
انا سعيد من الاردن
اتمنى ان لا تهمل هذه الرسالة مثل السابق.
اريد ان اعرف ما هو الايلاج ؟؟
متى تبلغ المرأة قمة النشوة بالضبط؟؟
لماذا اشعر بألم الظهر عند ممارسة العادة السرية؟؟
وشكرا لك لتناولك هذا الموضوع بشكل جدي.

عزيزى سعيد :
أعتقد أن شرح مثل هذه الكلمات البديهية مهمة أصعب من الكلمات الأكاديمية الكبيرة، ولكن الأهم أنه يثبت أن الإحتياج لزاوية الثقافة الجنسية إحتياج ضرورى وملح، أما عن الإيلاج فهو إدخال العضو الذكرى فى المهبل، وعن قمة النشوة بالنسبة للمرأة فهى رعشة وإنقباض للعضلات المحيطة بجدار المهبل فى منطقة الحوض بإيقاع يماثل إيقاع القذف عند الرجل، أما عن ألم الظهر عند ممارسة العادة السرية فهو ناتج عن إحتقان منطقة الحوض عند الممارسات المفرطة للعادة السرية.



***



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أود أن أشكر لكم مجهودكم من أجل الرد استفسارات الكثيرين ممن يتابعون الموقع والعمل على اراحة بالهم وتوجيههم للوجهة العلمية الطبية الصحيحة.
أستاذى الفاضل / د. خالد...
قرأت للكثيرين ممن يشتكون من صغر أو قصر القضيب لديهم، ولكن عندى أنا العكس...
أنا عامر ، فى العشرينات من عمرى ، أريد أن استفسر عن الطول والبروز الطبيعى لهذا العضو، فطول القضيب عندى 11 سم فى حال الارتخاء ، و يزداد الى 17 سم عند الانتصاب العادى ولكن ليست هذه هى مشكلتى؟ فالمشكلة هى أن القضيب عندى بارز بشكل غريب و محرج فى الملابس العادية. وكأنه فى وضع انتصاب متوسط دائما مما يسبب لى الضيق والإحراج. فهل هذا شىء طبيعى؟ أم انه حالة غريبة وخاصة ونادرة أن يكون القضيب بارزا بصورة محرجة لصاحبها فى كل وقت؟
أرجو افادتى فأنا لاأحب الخروج كثيرا على هذا الحال. وان كان هناك حل لذلك. حيث اننى اشعر بأننى الوحيد الذى عنده هذه الحالة المحرجة

عزيزى :
ليس هذا مرضاً لتطلب له علاجاً !!!.



***



سيدي الدكتور خالد منتصر
حياكم الله
في الحقيقة امر كثيرا على زاويتكم واحيي فيك حياديتك وردك العلمي بعيدا عن المهاترات ومشاركتي معك اليوم هو خاص بكم وخاص بامراة مسلمة لديها (ماجستير) بالدراسات الاسلامية وللاسف ان يصل بنا التخلف الى هذه الدرجة وفي الحقيقة لا اريد ان تنشر هذا الرد من باب عدم تحويل نافذتك الصحية الى مهاترات فيك في ان نقول ان من وراء هولاء ممن حفظوا ايتين في القران الكريم اعتبروا انفسهم ان لهم القدرة على الفتوى الكثير من المصائب التي نعيشها نحن في العراق ...
وردا على (التكفيرسونامي) وهي موجة نعيشها و مازلنا من امثال هولاء دعني اقول لك ان ماذهبت اليه تلك السيدة في ان (للرجال عليهم درجة) تاتي من باب المسؤولية وليس التفضيل فالمراة والرجل انسان خلقه الله وذكر اسمه في اولى الايات النازلة على النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) 6 مرات لتحتل كلمة (الانسان) صدارة الكلمات المذكورة في القران الكريم و من ثم كلمة (العلم)..
هذه عينة لضحايا المجتمع وضحايا لتحريف (ناقصات العقل والدين) وهي التي اصبحت تنسب للمراة المسلمة وجعلت هذه المقولة قرار يتم احتلال فيه النساء المسلمات و نصل الى هذا المستوى.... متناسين ان هذا الحديث النبوي الشريف هو من (احاديث الواقع) ومن امثلة احاديث الواقع حديث الرسول على اننا امة لا نقرا ولا نحتسب وبالتالي قام بدعوة اسرى المشركين الى تعليم المسلمين القراءة والكتابة وغير الواقع الذي كان يعيش المجتمع الاسلامي فيه الى واقع افضل وليس صفة اطلقها الرسول الكريم .
على العموم صاحبة الليسانس في الدراسات الاسلامية هي نموذج لهذه الامة التي منها 60% منها امي لايعرف القراءة والكتابة واغلبية الـ 40% الباقية لا تفهم ما تقراءه ....
تحياتي لك.
زيد - العراق



***



Dear Dr. Khaled
I can't start this letter without thanking you for the help & effort you provide for your readers, as you've became the No. 1 source for all of us &
reading your section is becoming more interesting day by day & wish you the best.
Now regarding my enquiry, you see doc. i'm in my mid 20s & during my whole life I had sex 3 times only. & all 3 of them were with prostitutes & in all
those three cases I used to wear a condom. However, what I noted was that in all those three times, I've never been able to ejaculate while having sex
with those ladies but I had to masturbate in order to ejaculate. At beginning I thought, maybe it was because I was wearing a condom so that
prevented feeling the pleasure. Another thing I thought about is that maybe those prostitutes had like what we might call a wide pussy from having lots
of sex with people & that also might've prevented the pleasure I was aiming to have!
What annoys me is that I couldn't ejaculate only after performing a physical masturbation! So what do you think doc.? Is it me? Is it them (the ladies)?
Do I need to do some checking with my doctor? or am I just being paranoid??
P.S: Feel free to either post this on elaph's website or just re-email it to me.

Best regards
Ghassan

***

عزيزى غسان :
لاأستطيع تقييم أداءك الجنسى تقييماً صحيحاً لأن كل ممارساتك تمت مع عاهرات، وهذا النوع من الجنس محاط بجو نفسى مضطرب من شعور بالذنب وسرقة المتعة والإحساس بإمتهان ومهانة والرغبة فى الوصول للذة فردية متعجلة بدون النظر للطرف الآخر لأنك تعرف أنه يمثل اللذة ويفتعلها لأنك زبون ولست معشوقاً، فأرجوك لاتقيس إضطراباتك الجنسية على علاقاتك مع فتيات ليل، ومادمت قد قذفت بعد العادة السرية فأنت لاتعانى من قذف مرتجع للمثانة مثلاً، وعلينا أن ننتظر العلاقات السوية لكى نحكم بطريقة صحيحة .



***



Dear Dr. Khaled,

I'm 28 years old lady, i am married since 11 months but the problem is that till today i am virgin. When i'm going to make a relation with my husband
i'm getting affraid and i'm not leting him make me woman.
I'm very sad he is sad also, he doesn't want me to get hurt because of this he is saying that we will make it soon. he and me we don't have any problems
maybe the problem is that i'm getting nervous and afraid that i will get hurt because of this i'm not letting him. i'm always pushing my legs down
for him to not be able to do anything.
Please can u advice me what type of medicine to take or what to do not to be nervous and not to tremble because of that I’m afraid.
Please doctor I need your soonest advice I’m laughing at myself that all the small girls are doing this why I’m a smart girl and I’m not able to do this.
Please I love my husband and he loves me like crazy, we are very happy but we need this happiness to be 100 percent and we need to bring baby but how
and why we are not able to do that.
Tell me what to do ? How we can make it, we didn't tell anybody because it is so funny and it is shame for me and him. Please note that the 1st day of
our honeymoon it happened once and very little of blood comes but after that it hurts and i didn't let him do and till today we always say to each other
today will make tomorrow will make and we are sleeping late night and we're not doing anything. We are trying to do but i'm telling u i'm getting
trembled and i'm starting to get nervous.
Thank u,
Sarah


عزيزتى ساره :
عام تقريباً ومازلتى عذراء، عام والجنس يمثل لك فزعاً وخوفاً ورعباً، بالطبع لابد أن يعتريك القلق ويغلبك التوتر وتسيطر عليك العصبية، ولكن المهم أن تعرفى تشخيص حالتك وتعرفى أكثر أنك لست الوحيدة فى هذا العالم التى تعانى منها، حالتك تسمى التشنج المهبلى VAGINISMUS وهى إنقباض لاإرادى للعضلات المحيطه بالثلث الخارجى من المهبل حتى لاتسمح بأى إيلاج وتتراوح حدة الحالة وشدتها مابين الألم البسيط أثناء الجماع حتى تصل فى أصعب حالاتها إلى صعوبة إدخال حتى إصبع واحد أثناء الفحص الطبى والذى فى بعض الأحيان يحتاج إلى مخدر كلى، وهو يمثل حوالى 10% من مجموع الإضطرابات الجنسية للمرأة وايضاً حوالى 2% من مجموع السيدات عموماً يشكون منه.
إذن هذا التشنج ليس شيئاً نادراً عند السيدات، ولكن المهم ماهى أسباب هذا التشنج القاسى الذى يمنع المرأة حتى من ممارسة أمومتها الغريزية التى منحها لها الله،والأسباب كثيره ومتعدده وأغلبها نفسى وجذوره تمتد إلى طفولة الفتاه، وتظل تحمل المريضه هذه الخبرة النفسية الأليمه والتى تمثل سداً نفسياً أكثر منه سداً مادياً، وأولى هذه الأسباب النفسيه هى الترهيب الشديد من الجنس والتحقير المتواصل لهذا السلوك وتحويله إلى شئ مقرف ويثير الإشمئزاز، ويتم تثبيت هذا التصور فى عقل وضمير الفتاه حتى يصبغ كل تصرفاتها وتصوراتها باللون الأسود القاتم، ثانى هذه الأسباب هو التعرض لتجربة جنسية مؤلمه فى الطفولة أو المراهقة مثل الإغتصاب والتى تترك ألماً نفسياً بالغاً يربط الجنس بالعنف والألم والإنحطاط والهمجيه، وتأتى ثالث الأسباب النفسيه وهى بعض حالات الشذوذ الجنسى عند السيدات.
أما الأسباب العضويه فهى قليله جداً وتتمثل فى بقايا غشاء البكاره الطويلة والتى تنجذب مع الإيلاج فيحدث الألم، ووجود قرح فى مدخل المهبل نتيجة لمرض الهربس أو بعض الفطريات أو البكتريا، ويأتى سبب شائع آخر ولكنه هذه المره بفعل الأطباء الذين يهملون فى الشق الذى يجرونه للمرأة أثناء الولاده كى يوسعوا الطريق أمام الجنين والذى يطلق عليه الEPISIOTOMY وهو بالطبع ليس حالتك على الإطلاق ،وبالطبع أنتى تنتظرين الحل فالكلام النظرى لن يجدى فى حالتك، فالحاله كما تقولين تكاد تدمر كيان العلاقة الزوجية، والحل موجود فيما يسمى الموسعات التى تستخدم بالتدريج وعلى مراحل تبدأ من الأصغر فالأكبر، وهكذا يبدأ الحل التدريجى لمشكلتك وسينهار الحاجز المادى عندما يقتحم الحاجز النفسى.




***



سعادة الدكتور/ خالد
تحيه طيبة،،
أنا رجل متزوج .أبلغ من العمر 48 سنه ولدي 4 أبناء أصغرهم يبلغ من العمر 17 سنه ولم أرزق بعده بأحد وقد عملت عملية قسطره للقلب منذو عامين، احب عملية الجنس وكنت أقوم بممارسة الجنس مع زوجتي بشكل شبه يومي وبمعدل 2 إلى 3 مرات في الليله الواحده إن لم تكن أكثر وباستمتاع شديد من كلينا إلا أنه قبل فتره وبعد العمليه أخذ أنتصاب القضيب يضعف مع أن الرغبة الجنسيه لدينا قويه كما أني أستخدم عدة أدويه لتوسيع الشرايين والسكر والضغط آمل من الله ثم منكم بالأجابه على أسئلتي التالية.

1- هل يجد هنلك مراهم تساعد على عملي الأنتصاب.
2- آمل أن تدلني على أشهر الأطباء المتخصصين بعلاج العقم .
3- اي نصائح تلاحظ أنهاء تفيد لحالتي

ولكم مني جزيل الشكر والتقدير


أخوك
أبونايف


عزيزى أبو نايف :
مسألة ضعفك الجنسى واضحة الأسباب ومعروفة ومتكررة فى عيادات الأمراض الجنسية، ولكن مشكلتنا فى العالم العربى تكمن فى أننا نعتبر الجنس بالنسبة للمرضى عامة ومرضى القلب خاصة مسألة ترف ورفاهية لاجدوى منها وبالتالى لابد من إهمالها وتجاهلها، على عكس الغرب الذى تجد على رفوف المكتبات هناك عناوين مثل الجنس للمعوقين أو الجنس لمرضى القلب أو لمرضى السرطان .....الخ، ويشرحون تفصيلياً فى هذه الكتب حتى الأوضاع الجنسية المفترض أن يؤديها هؤلاء المرضى، ومشكلتك مشكلة مركبة بعض الشئ فالمرض نفسه من الممكن أن يصنع ضعفاً جنسياً، والعلاج أيضاً من الممكن أن يخلق ضعفاً هو الآخر فى صورة أعراض جانبية، ومادمت تأخذ دواء النترات لتوسيع الشرايين فلاينفع معك الفياجرا، والسؤال الذى لابد أن توجهه لطبيب الباطنة والقلب هل ينفع تغيير بعض الأدوية التى من أعراضها الجانبية الضعف الجنسى مثل بعض أدوية الضغط مثلاً؟، وهل يستطيع إبدال النترات؟، وهنا من الممكن إستخدام الحقن الموضعى أو التنقيط داخل القضيب بسائل يساعد على الإنتصاب، أما بالنسبة لمشكلة العقم فهناك أطباء كثيرون مهرة من الممكن اللجوء إليهم وسأرسل إليك أسماءهم.



***



سيدى الفاضل ودكتورنا العزيز : بعد التحيه : أود الاحاطه بأننى من المغرمين بمطالعة اجاباتكم الشافيه والوافيه والتى تريح قلوب قراءكم الاعزاء وأنتظر من سيادتكم الاجابه ولو على عنوانى بالاميل : أعانى من تجمعات دمويه صغيره على شكل كور صغيره جدا فوق كيس الخصيتين والتى لاتكاد تخدش حت يسيل منها بعض الدماء والتى سرعان ماتجف حتى تندمل ولكنها لا تعيقنى عن ممارسه الجماع مع زوجتى والتى تعودت على رؤيتها ولكن أحيط علم سيادتكم أنى عضوى شديد الارتخاء جدا معظم الأحيان ولا أدرى اذا كان ذلك بسبب تلك التجمعات الدمويه أم لا وملسبب هذا الارتخاء الشديد وعدم القدره على الانتصاب الذى يسبب لى ألما نفسيا شديدا. أرجو سرعة الرد مع العلم أن هذه هى الرساله الثانيه دون رد ز مع جزيل شكرى وتقديرى.


عزيزى :
حالتك تسمى ANGIOKERATOMA وهى تجمعات دموية على كيس الصفن من الممكن أن تنزف بالخدش ولاعلاقة لها بضعف الإنتصاب.


***



الدكتور المحترم -تحية طيبة
انا شاب عمري 25 عاما ولقد تزوجت من شهرين فقط واعاني من مشكلة اثناء فترة الجماع مع الزوجة وهي ان زوجتي تفرز سوائل كثيرة جدا عند المهبل وذلك يبدا وننحن نتحدث قبل ممارسة الجماع ويبقى كذلك حتى الانتهاء من الجماع وانا اعاني من هذا لانه ايضا يخرج عنة رائحها كريها والسائل الذي ينزل منها يصبح من الكثرة حتى يملئ السرير وهذا الامر يضايقني جدا ولكني لم اخبر زوجتي بالامر لانني لا اريد ان اجرح شعورها فما رايك بهذا السائل الذي ينزل بكثرة وهل هذا طبيعي ام مرض وهل هناك حل له؟ وشكرا
عزيزى:
المفروض أن السائل الذى تقصده والذى ينزل عند الإثارة من جدار المهبل والغدد المحيطة هو سائل ليست له هذه الرائحة الكريهة وليس أيضاً بهذه الكمية الهائلة، فوظيفته فقط هى المساعدة على دخول القضيب، ولكن إذا صدرت هذه الرائحة الكريهة فمن الممكن أن تكون مونيليا وهو نوع من الفطريات يحتاج إلى كبسولات سبورانوكس مضادة للفطريات ومرهم دكتارين وبعض التشطيفات المهبلية.



***

الاخ و الدكتور العزيز خالد منتصر...

لا اجد من الكلمات التي تعطيك حقك لما تبذله من جهد وجرأه في موقعك في ايلاف لأنه قليلا جدا من يطرح مثل هذه المواضيع وعادة ما كنا نقرأها ونأخذ المعلومات الجنسيه من جنسيات غير العربيه، فهنيئا لك ويا بختنا بشخصا مثلك.

الموضوع بأختصار شديد انني سأتزوج بعد شهرين ولا اعرف كيفية اقامة العلاقه الجنسيه الصحيحه مع زوجتي ولم اقم بمثل هذه العلاقات فبل ذلك، فأرجو افادتي بالتفصيل وخاصة ليلة الدخله، ولو كان هناك شيئا من الجرأه الزائده ولا يجوز نشرها اكون شاكرا لو ارسلتها لي على الايميل الخاص بي علما بانني ارسلت لك ثلاث مرات ولم تجيبني وموعد الزواج اقترب وكلي ثقه في ردك علي بالجواب الشافي ان شاء الله. ولك مني جزيل الشكر.


عزيزى :
كتبنا عن ليلة الدخلة من قبل فى مقالات الثقافة الجنسية، لكن نصيحتى بإختصار هى ألا تتوتر ويصيبك القلق فأنت داخل على متعة وليس على معركة، ولاتنتظر أنهاراً من الدماء عند فض غشاء البكارة وأنا أقول فض وليس هتك الغشاء، وذلك لأن الغشاء مجرد غشاء فى منتهى الرقة وليست جلداً سميكاً وسداً منيعاً، ومارس الجنس مع زوجتك بحب، ولاتجعل كل همك الإدخال فقط بدون مداعبات، فهذا التمهيد الأول هو الذى سيسهل عليك الأمور، وعليك أن تكتشف خريطة زوجتك الأيروسية أو الجنسية وأين هى مناطق المتعة عندها وكذلك هى لابد أن تكتشفك، فكل منا يحمل شفرته الإمتاعية الجنسية الخاصة به والتى لايفك لغزها إلا الطرف الآخر.





Good day Dr. Montasser,

I'm a 32 year old lady. People say I'm so attractive and both men and ladies think that I'm so sexy. The problem is that I started having sex when I was
a teenager and that was with my class mate. We loved each other so much and we used to enjoy it a lot.

After that, I've had a few sexual relationships with different men but I've never felt intoxicated. I mean I've never felt sexually satisfied with them.
I even never come unless I play with my own clitroris. Therefore, I have to act that I'm enjoying sex with my husband, which he believes and adores in
me.
I still love ladies and would love to meet the right one because I feel attracted to ladies when I watch adult movies. I like a few things about
men, though but I still prefer ladies' bodies.
Do you think that I'm a lesbian? Or otherwise, what do you think my problem is?

Thanks
Ghadir – UAE

عزيزتى غدير :
من الممكن أن يكون مجتمعك الصغير المغلق وأنت مازلتى فى بداية فترة المراهقة قد جعل ميولك الجنسية مثلية ولاتستمتعين إلا مع بنات جنسك، وقد جعلك هذا تركزين على البظر كمصدر وحيد للذة الجنسية، وأعتقد أنه مازال هناك منافذ للحل والخلاص من هذا الإحساس، فالطبيب النفسى بالتعاون مع طبيب الأمراض الجنسية من الممكن أن ينتشلاكى من هذا الفخ الجنسى ويعيدا تشكيل وتنميط ميولك ورغباتك الجنسية ناحية الرجال وليس النساء.



للإجابة على أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم على
Khmontasser@elaph.com
وسيتم الرد فى الموقع في قسم "الصحة

03-09-2005 05:49 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
بسام الخوري غير متصل
Super Moderator
******

المشاركات : 22,090
الإنتساب : Feb 2004
مشاركات : #2
أجوبة دكتور إيلاف 31 ...32 ....
أجوبة دكتور إيلاف 32

د. خالد منتصر GMT 13:45:00 2005 الأحد 27 فبراير



السلام عليكم دكتور.عاشت ايدك على هذه الزاوية المهمة لنا وانني دائما وفي كل يوم ادقق ان كان لكم اجوبة على الاسئلة لازداد معرفة من منبعها الصحيح.
لدي سؤالان الاول هو ان ان فتحة القذف في العضو الذكري ليست في المقدمة ولكن في الجانب السفلي من القضيب حيث ان البول والقذف لا يخرج من مقدمة القضيب واعتقد انه خطا في عملية الختان فهل من تاثيرات سلبية.
والسؤال الثاني خطيبتي اجرت عملية ازالة كيس من المبيض فهل هذا يؤثر فهل من تاثيرات سلبية على الاباضة والحمل. والف شكر لكم لجهودكم الجبار.



عزيزى :
الإسم العلمى لحالتك هو ال HYPOSPEDIUS حيث توجد فتحة البول أسفل القضيب وليس فى مقدمته، ومن أهم النصائح التى نقدمها بمناسبة هذا السؤال الهام للأباء والأمهات أن يتم ختان الذكور عند الطبيب المختص وليس عند حلاق الصحة أو التومرجى ...الخ، لأنه فى حالة مثل التى نتكلم عليها وهى من العيوب الخلقية إذا تم الختان بطريقة عشوائية بدون عمل حساب للجلد الزائد الذى سنغطى به مستقبلاً أو سنستعمله مستقبلاً فى ترميم وإصلاح هذا العيب، إذا تم كذلك فلن يمكن الإصلاح أو التجميل بعد ذلك نتيجة للجهل الطبى والإسراع بعمل الختان فى هذا الطفل الذى يحمل هذا العيب الخلقى، ولذلك أنصحك بعرض نفسك على جراح تجميل حتى يحدد إذا كانت هناك بقايا جلد زائدة يستطيع بها إجراء العملية وإستخدامها، أما عن الجزء الثانى من السؤال وهو الخاص بزوجتك فبإذن الله ستساعد هذه العملية على الإسراع بالحمل وليس العكس.


***



تحية طيبة دوكتور
لي صديق تناقشنا معا اكثر من مرة حول الجنس والحب، هو يقول بان الجنس هو الحب بمعنى ان الجنس هو الذي يخلق الحب وليس العكس، اي لاوجود للحب، بل الحب هو شيْ مثالي ولا وجود له في الواقع، وهو يقول ايضا بانه يستطيع ان يمارس الجنس مع اكثر من امراة وهذا يعني حسب وجهة نظره بانه يحب كل هؤلاء النسوة الذين مارس معهن الجنس. اي انه عندما يجامع اية امراة حتى ولو لمرة واحدة فقط فان ذلك يعني بانه يحبها!؟ ! !
فهل صحيح بان لاوجود للحب بل الحب هو الجنس فقط؟
مع تحياتي مجددا.

رامي - كندا



عزيزى رامى:
هذا الأمر أناقشه بالتفصيل فى مقالات الثقافة الجنسية فى إيلاف تحت عنوان لماذا لانتقن فن الحب؟، وأعتقد أننى كنت مصيباً فى طرحى لهذه القضية التى تبدو بديهية للكثيرين، ولكن للأسف إتضح أننا أكثر الشعوب كلاماً وأشعاراً وغناء للحب ولكننا لانمارسه بجد ولا بحق وحقيقى!.


***


أولا: أهدى لك ألف تحية وكل عام وانت بخير.
ثانيا: لدى سؤال أرجو الاجابة عليه لأنه حيرنى كثيرا ويشغلنى، لقد كنت أمارس العادة السرية لمدة 3 سنوات بمعدل 3 مرات فى الاسبوع - طبعا أندم أشد الندم على ذلك لانها آذتنى نفسيا وروحيا ولست متأكدا ان كانت قد أذتنى جسديا - وهذا هو سؤالى، هل تؤثر العادة السرية على الذكاء أو الذاكرة - وهما بلأكثر ما يهمانى ويشغلانى كثيرا - بأى قدر ولو ضئيل، لا أخفى عليك قلقى الشديد من ذلك لأنى الآن عمرى 18 سنة وهى مرحلة مهمة فى تكوين العقل، وانا أيضا الان فى السنة الأولى لدراستى بكلية الطب والتى لطالما حلمت بأن اجتهد فيها وهى ايضا تحتاج لمجهود كبير للتفوق فيها. واذا كانت العادة السرية ضارة للتركيز والذاكرة فهل ضررها وقتى - فى فترة ممارستها - أم أنها تستمر حتى بعد الانقطاع عنها. أقول ذلك بعد أن قرأت عدة مواقع على الانترنت عربية وأجنبية تؤكد خطورة العادة السرية ودورها فى تقليل مادة الاستيل كولين فى المخ مما يؤدى فى النهاية الى ضعف الذاكرة بيد أن بعضها الاخر قال ان العادة السرية ليست لها اضرار - وهذة مواقع أجنبية فقط - أرجو من سيادتك أن تعطينى الجواب الأكيد فى هذه المعضلة، وعذرا ان كنت قد أطلت عليك، صدقنى ان هذا الامر يشغلنى كثيرا كثيرا فأرجو ان ترد على على اميلى أو على الموقع فى أقرب فرصة قبلما تبدأ الدراسة من جديد وأشك فى قدراتى وأيضا لن اتمكن من مطالعة الرد لسفرى. لك جزيل الشكر وعفوا على التطويل الممل لامر قد يعتبره البعض تافها.
albeir-E gypt



عزيزى ألبير:
مسألة العادة السرية والأساطير المنسوجة حولها مسألة ثقافة إجتماعية وإدانة إجتماعية قبل أن تكون إدانة طبية، فالأعراض الجانبية المهولة التى تذكرها ويذكرها أصدقاؤك أو المواقع التى تتحدث عنها هى نتاج فزع أخلاقى، وقد إنتشرت هذه الأساطير فى أوروبا قديماً وكانوا يذكرون ضعف الذاكرة والجنون ووجع المفاصل وأحياناً ظهور الشعر فى باطن اليد.....إلى آخر هذه الأوهام، وماأقوله ليس تشجيعاً عليها بأى حال من الأحوال ولكنى أذكر ذلك لأننى لاحظت أن كل من ينصح الشباب يتناسى أنه فى مراهقته مارسها، وهى محطة تعرف وفضول جنسى ستمر حتماً وتنقضى بالزواج، ولكنى لاأستطيع أن أجلد الشاب الذى تخطى الأربعين ولم يتزوج وأقول له أنت ستحترق فى جهنم لأنك ناكح يدك، أو عندما تمارسها فكأنك قد زنيت مع أمك....إلى آخر هذه التضخيمات التى تدخل الشباب فى دائرة جهنمية من الإحساس بالذنب، وإطمئن لن تفقد ذاكرتك، ومقدار الجهد المبذول فى العادة السرية هذا العدد الذى تذكره هو نفس الجهد المبذول فى الجماع، فهل يفقد الزوج ذاكرته إذا جامع زوجته ثلاث مرات أسبوعياً!!، وأنصحك فقط بأن تعدد نشاطاتك وهواياتك حتى لاتركز على جسدك فقط، ولاتندم على هذه الممارسة فأنت حتماً ستتجاوزها عندما تجد رفيقة حياتك.




***


لن اطيل عليك بعبارات الشكر والعرفان بالجميل التي اقراها في كل رسائل قرائك .. فالمحبة في القلب.
سؤالي مباشرة انا شاب كغيري من الشباب عندي تلك العادة السيئة والتي هي العادة السرية وارجو ان تحدد لي كنسبة مئوية وحصيلة نهائية للايجابيات (اعتقد لا بد من وجودها) والسيئات التي اعرف الكثير عنها مما قراته و لكني للاسف لم استطع التحلي عن هذه العادة السيئة.
النسبة المئوية التي تحدد كم هي مفيدة او مضرة ؟؟؟؟
وكما بدات حديثي فاضافة لهذه العادة السيئة عندي عادة ارجو ان تفيدني ان كانت اسوا او اكثر ضررا بانني بعد الانتهاء من العادة والوصول للنشوة وحصول القذف فانني اضغط باصابعي على راس القضيب لمنع السائل من الخروج وذلك فقط عند ممارستها وانا مرتدي للالبسة و خوفا مني من الوثها والوث نفسي واسرع بعدها للحمام من اجل افراغ السائل. فارجو افادتي باضرار هذا العمل وهل يؤثر لاحقا عند الزواج على عملية القذف والتي لا ادري ان كان لها (عملية القذف) اي تاثير على الحمل في المستقبل.
ولك جزيل الشكر
ارجو من الله ان يكرمني الزواج وان يتوب علي من هذه العادة السيئة.

عزيزى :
مسألة كتم السائل المنوى بضغط أصابعك مسألة لو تكررت فإنها تسبب ضرراً وإحتقاناً، فالسائل مساره الطبيعى هو القذف للخارج وأنت توقف إندفاعه وتحدث إحتقاناً لأن منطقة الحوض تكون متهيئة للإثارة الجنسية بمزيد من تدفق الدم إليها ولايتم رجوع الدورة الدموية إلى طبيعتها فى هذه المنطقة إلا بإزالة هذا التوتر الجنسى، فأنت بذلك تبطئ هذه العودة الطبيعية للدورة الدموية، أما عن تأثيرها على الحمل فلا يوجد تأثير.


***



السلام عليكم و رحمة الله
اريد من سيادتكم التكرم على افادتي بما هو صحيح.
انا فتاة عمري 22 سنة وانا مخطوبة الان. لقد كانت الدورة الشهرية منتظمة لدي كل 28 يوم تقريبا قد تتأخريوم او اثنين لا اكثر وهذا كان قبل ان اتعرف على خطيبي. ولكن بعد التعرف عليه اصبحت الدورة تتاخر لمدة اسبوع او 10 ايام ولا اعرف السبب.
اريد اعلامكم بأنه في بعض الاحيان قد تحدث مداعبات بيني و بين خطيبي تؤدي الى سيالان في منطقة المهبل واشعر برغبة شديدة تجاهه.
فما هو السبب في تأخر الدورة بعد الخطوبة؟
وسؤال اخر لقد قمت انا وخطيبي بالمداعبة في اول يوم للدورة ولكن بعدها مباشرة انقطعت الدورة ولم تكتمل الايام المحددة لها فهل لعملية الاثارة الجنسية تاثير على الدورة وانتظامها؟
ولكم الشكر


عزيزتى :
أحياناً يؤدى القلق والتوتر النفسى لبعض الإضطرابات فى الدورة الشهرية، ولكن ما أكدت عليه الأبحاث العلمية فى مجال علم السكسولوجى أن الأورجازم أو قمة النشوة عند المرأة تهدئ وتقلل بشكل كبير الألم المصاحب للدورة الشهرية أو مانطلق عليه PMT .




***


Dr. Khalid

I red your site and I would like to ask you, whatever your believe either you are a muslim or not. You should not talk about Islamic issues or rules as you did in Dec.10,2004, fear Allah, and do not call for bad things even if you love to have it in your wife and kids and your mother like to have sex and not to care about versionity

Women to version has a very restricted rules in Islam and has nothing for you to say we need to get red of this issues ?

I wish you put this e mail in your site

Thank you


Dental clinic, Dh



عزيزى :
أشكرك على هجومك الذى كشف وفضح طريقة تفكير البعض وطريقة تعبيرهم عن هذا الخلاف، وبرغم كل هجومك المتجاوز فإننى أزداد تأكداً من أننا نحتاج إلى مثل هذه الزوايا فى مواقع الإنترنت العربية وأيضاً صحفنا ومجلاتنا العربية، والمشكلة أن علم الجنس ليس مصطلحات علمية فقط ولكنه إفراز ونتاج ثقافة وفكر وتقاليد وعادات، وأنا لم أذكر مطلقاً ولم أشجع ترك القيم الدينية، ولكن هناك فرق كبير بين الدين وبين تفسيرات البعض للدين ومحاولتهم جذب الدين لكى يوافق معتقداتهم وتقاليدهم التى لها إرتباط ببيئتهم أكثر من إرتباطها بالدين نفسه، ومسألة العذرية التى تتحدث عنها سيادتكم والتى تبرر لأى عابر سبيل أن يقترف جريمة بإسم الشرف وتحت لافتة الأخلاق كان لابد أن نناقشها هنا ونجد الحلول لبنات كثيرات يعشن هلعاً وفزعاً نتيجة هذا الهاجس، أنا لست واعظاً ولكنى طبيب أرد على المشكلة التى حدثت، فمن ترسل لى مستفسرة أنا عذراء أم غير عذراء؟! ليس من مسئولياتى أن أناقشها لماذا فعلتى ذلك؟ وإزاى أخلاقك تسمحلك؟.... إلى آخر هذا الكلام الذى يخرج عن إطار الردود العلمية، أنا لست وصياً على قرائى، ولاأطلب من أحد أى صكوك غفران، وأتمنى أن تنتهى نغمة التكفير التى تظهر كلما إختلفنا فى الرأى، وبالنسبة لسؤالك عن إسلامى فهذه علاقة خاصة بينى وبين ربى أعتقد أنه سبحانه هو الوحيد الذى سيحاسبنى عليها فى الآخرة وليس فى الإيميلات وعيادات الأسنان.




***


عزيزي دكتور خالد مشكلتي تتلخص في انني شابة متزوجة من خمس سنوات ولدي 3 اطفال.
ومشكلتي انني لم اصل ابدا للنشوة او الرجفة مع زوجي وحتى اشبع رغبتي انتظر ان ينام زوجي فاقوم بالعادة السرية مع العلم اني اتظاهر امامة بالنشوة فهل من حل لمشكلتي مع العلم اني كنت امارس العادة السرية قبل الزواج بكثرة. ارجو الرد علي .


عزيزتى :
مشكلة عدم الوصول للأورجازم عموماً لم تناقش إلا منذ سنوات قليلة، فقد كانت المرأة المثالية حتى وقت قريب مجرد مفعول به ليست لها أى متطلبات جنسية إلا عندما يريد الزوج ودورها ينحصر فى إرضائه جنسياً فقط، ولكن مع الثورة التى أحدثها علم السكسولوجى بالإضافة إلى دور الجمعيات النسوية النشطة تغيرت وجهة النظر تلك وصارت المرأة فاعلاً فى اللقاء الجنسى وليست مجرد مستقبل أو وعاء لتفريغ رغبات الزوج، ومن خلال أبحاث كينزى وماسترز وجونسون بات واضحاً أن الـ ANORGASMIA أو عدم الوصول للأورجازم يتطلب علاجاً ولاينبغى ترك من تعانى منه لمشاعر الإحباط والإكتئاب، ولابد أن تذهب إلى المتخصص فى العلاج الجنسى، ومشكلتك أسهل من كثيرات لأن التعريف الكلاسيكى PRIMARY لاينطبق عليك تماماً لأنك تصلين بالعادة السرية فقط على عكس التعريف الكلاسيكى وهو عدم الوصول للأورجازم بأية وسيلة، ومشكلتك لذلك غالباً سببها نفسى إجتماعى وليس عضوياً، وتسمى فى علم السكسولوجى SITUATIONAL ANORGASMIA ولابد أن تعرفى أن أكثر من عشرة بالمئة من السيدات الأمريكيات تعانين من مشاكل فى الأورجازم أو النشوة، وهذا يعنى أنها ليست مشكلة نادرة أو خاصة بمجتمعنا، ومن ضمن الأسباب التى تحدث عنها علماء السكسولوجى والمتسببة فى عدم الوصول للأورجازم:

· التربية المتحفظة المتشددة .

· ضعف عضلات الحوض التى تنقبض أثناء النشوة .

· إغتصاب فى مرحلة الطفولة أو المراهقة

· ضعف جنسى أو سرعة قذف عند الزوج .

· قلق شديد من الممارسة الجنسية.

ومشكلة ال ANORGASMIA هى مشكلة مركبة لابد من فلسفة خاصة لعلاجها تقوم على مايسمى COUPLE THERAPY ولذلك لابد من وجود الزوج فى بدايات جلسات العلاج وهى تعتمد على إستراتيجيات علاجية جنسية معروفة عند الأخصائيين مثل ال SENSATE FOCUS وال KEGEL's EXERCISE ومن الممكن إستخدام العادة السرية أو بالأصح إثارة البظر بأصابع الزوج كمرحلة علاجية قبل الدخول فى المرحلة الأخيرة من العلاج.



***


الدكتور خالد منتصر

بعد التحية

هل هناك اضرار مترتبة على المرآة في حال بلع مني الرجل أثناء المجامعة ؟
متى يدرك الرجل أن المرآة وصلت إلي قمة النشوه أثناء المداعبة وذلك تمهيد لادخل العضو الذكري ؟
ودمتم سالمين.


عزيزى :
لاضرر من بلع المنى، وبالنسبة للإدخال يحدث فيما بعد التمهيد بإفراز السائل من جدار المهبل لكى يسهل دخول العضو الذكرى، وهذا السائل لايطابق الأورجازم الذى تنقبض فيه العضلات المحيطة بجدار المهبل ويتفاعل معها جسم المرأة كله ببعض الإحمرار وإسراع نبضات القلب وإيقاع التنفس.....الخ.




***


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. كل عام وأنتم بخير

أنا فتاة أبلغ من العمر 21 سنه. تعرضت في طفولتي المبكرة تقريبا لبعض الحركات الجنسية من جدي.
وهي والحمد لله لم تتجاوز لمس مؤخرتي حسبما أتذكر.. كما أنني بلغت في سن مبكرة وبدأت أتعرف إلى أعضائي واتحسسها وأعبث بها دون أن اعلم ماهو الجنس آنذاك سوى كونه عيباً لاينفيه غير الزواج كما أن مدة دورتي الشهرية تبلغ أقصى مدة طبيعية للحيض وعند قيامي باجراء الفحوصات علمت بأن اخصابي وفير جدا،، مشكلتي هي أن في الفترة قبل الدورة اشعر برغبة شديدة تودي بي أحيانا الى العبث بأعضائي علمت مؤخرا أن هذه الحالة تسمى عادة سرية وكنت اظن سابقا ان العادة السرية تقتصر على الذكور دون الاناث ممازاد من قلقي حول هذا الموضوع حاولت مرارا التوقف عن هذا الشيء الا انني لم استطع مع العلم اني غالبا ما أعبث بثديي فقط الا ان هلعي هو تجاوزي لهذهِ المنطقة احيانا. فهل تؤثر هذه الممارسات حسبما سمعت على ممارسة الجنس بعد الزواج أو الى تغير شكل او لون الثدي كما أود مساعدتي للتوقف عن هذه الممارسه اتوضيح الصورة عنها لماتسببه لي من قلق وضيق نفسي وتأنيب ضمير وضياع لوقتي الضيق دائما
بعد كل مره خصوصا مع ما يشاع عنه من حرمتها فهل هناك من شيء يؤجل هذهِ الرغبة واستثثمارها في حينها خصوصا أنني أعتبر الجنس شيء حميمي جدا ومرتبط بالعاطفة للطرف الآخر لذلك لاأحب الحديث عنه مع الصديقات رغم مايُقال عني بأني جذابة وأملك مقومات اغراء كبيرة ..

شكرا وعذرا على الاطالة ..



عزيزتى :
بالنسبة لتغير لون الثدى فهذا لايحدث بمجرد التدليك كمقدمة للعادة السرية، وبالنسبة لدواء كبت الرغبة لاتوجد أدوية بهذا المعنى فى الصيدليات، ولكن الرغبة يحركها المخ الذى نعتبره أهم عضو جنسى، ولذلك فإنشغال المخ بمهام أخرى وهوايات وإنغماس فى عمل أو إبداع....الخ من الممكن أن يحيد بالرغبة ونقول يحيد ولانقول يقتل لأن قتل الرغبة ليس غرضاً طبياً ولاإنسانياً.



***




احييك يا ايها الدكتور على الطروحات التي تطرحها والتي تعتبر من الممنوعات في وطننا العربي حيث ان كل من يريد التحدث عن مشكلته يعد كلا م بذيء لا يجب عليه ان يقله او حتى معرفة اي شخص به لانه يعد من المحرمات والان يا استاذي الفاضل اريد منك جواب صريح او بمعنا افضل نصحة انا ممن ابتلو بالعاده السرية وقد كنت مدمن عليها منذ كان عمري مابين 13-18 سنه وعندما بلغت العشرين من عمري بداءت افقد الحماس بخصوص العادة السريه ولم اعد امارسها كا السابق حيث اني قرات عن ما يسببه من ضرر علي وعلى القضيب واحسست ان عضوي الذكري اصبح قصيرا حيث انه يبلغ 11.5سم وقد اعرضت عن الزواج بسبب هذا الشي والان ابلغ 38 سنه وانا اخاف جدا من الزواج لان قضيبي صغير واخاف ان تشمئز زوجتي من ذلك فبماذا تنصحني ؟
وشكرا .. عليان.


عزيزى عليان :
قضيبك طوله طبيعى جداً وتزوج وثق بنفسك ولايستغرقك هذا الوهم.



للإجابة على أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم على
Khmontasser@elaph.com
وسيتم الرد فى الموقع في قسم "الصحة"

03-09-2005 05:49 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
بسام الخوري غير متصل
Super Moderator
******

المشاركات : 22,090
الإنتساب : Feb 2004
مشاركات : #3
أجوبة دكتور إيلاف 31 ...32 ....
أجوبة دكتور إيلاف 33

د. خالد منتصر GMT 0:15:00 2005 الثلائاء 8 مارس
الدكتور/خالد منتصر

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

لقد حصلت على هذا الموقع بعد بحث مطول عن حل لمشكلتي التي لم أجد لها حل ...

أنا طالبه جامعية عمري 19 عاما أدرس الطب في السنة الثانية... مشكلتي تكمن في ممارستي للعادة السرية... لقد بدأت ممارستها في سن صغيرة أي قبل البلوغ بسبب صديقة لي في المدرسة علمتني إياها .كنت ساذجة جدا ولم أعرف أن ما أقوم به غلط... لم أكن إجتماعية وكنت هادئة لدرجة أن أمي لم تلاحظ أني أمارسها وأنعزل للقيام بها.. بعد أن بلغت بسنيتن إكتشفت أن ما أقوم به شي غلط وعزمت على تركها والتوقف عنها وأصابتني حالة نفسية لفتره لكن إستطعت التغلب عليها... وتركها نهائيا... كان عمري تقريبا 13 عشر سنة... وبعد أربع سنين أي في عمر 17 سنة.. حصلت لي مشكلة كبيرة مع أمي ولا علاقة لها بها ... لكني وجدت نفسي قد عدت للعادة السرية... أصبت بالحزن لذلك ومن يومها وأنا أحاول التوقف عنها ولم أستطع... أتوقف لفتره ثم أعود... مع العلم أني متفوقه دراسيا.. وإنسانة إجتماعيه ولدي الكثير من الصديقات... جربت الصيام للتوقف عنها وساعدني لفتره ثم عدت.. أدعو الله كثيرا و لكن لا أتوقف عنها.. أصلي وأقرأ القرآن.. أشعر بأنها مرض يتغلب علي... للعلم أعرف أنها قد تفقد العذرية لكن لم أفقدها لأني لا أقوم بما يفقدني إياها وقد تأكدت من ذلك... لكن عندما أفكر فيها لا أستطيع منع نفسي من القيام بها... حتى لو فكرت بها في النهار وحاولت صرف تفكيري عنها... في المساء وكأني أتذكرها وأقوم بها... مهما فعلت لا أستطيع منع نفسي.. أحيانا أستطيع وأشعر بالسعادة وأظن أني تغلبت عليها... لكن أعود لها... أنا خائفة كثيرا من أن تأثر علي بعد الزواج وقد قرأت الكثير عن مضارها.. وخائفة من ذنب القيام بها... مع ذلك لا أتوقف عنها.. ماذا أفعل؟؟؟؟ أرجو المساعدة

الحائرة


عزيزتى :
العادة السرية بالنسبة لكى ليست إلا مجرد مرحلة إنتقالية ستتخلصين منها بعد الزواج، وبالطبع لابد أن تنزعجى ولكن أرجو ألا يمتد إنزعاجك إلى مرحلة العقدة والخوف من الزواج. فستتخلصين منها بعده، لكى حق القلق ولكن لاتعيشى ندماً مزمناً يكبلك عن ممارسة حياتك الجنسية السليمة.



***



مرحبا دكتور
اكتب لك مشكلة لا اعتبرها مشكلة شخصية بقدر ما هي مشكلة اجتماعية.
انا فتاة ابلغ من العمر23 عاما وعلى قدر عال من الثقافة والجمال. احببت رجلا كان كل حياتي وقد مارسنا الجنس عدة مرات الى ان فض بكارتي وبعدها حملت وعملت عملية الاجهاض.الان و قد تركني ذاك الرجل وسافر الى وطنه اصبحت اصارع المشكلة الاجتماعية التي حالت بي. ارجو افادتي وبسرعة عن الية اجراء عملية العذرية ومتى استطيع ان اجريها وهل هي مضمونة ام لا؟
لا تؤاخذني فانا اسيرة مجتمع حاصرته المعتقدات واصبح هذا الغشاء هو الذي يحدد اخلاقها.
اعذرني وارجوك ساعدني في الاجابة عن اسالتي باقرب ما يمكن.
الماركسية

عزيزتى الماركسية :
هرب المعشوق وترك من منحته جسدها بإسم الحب، فر كما يفر الفئران قبل غرق السفينة، منحها الكلام المعسول والوعود الوردية والأحلام المزركشة وهرب كما يهرب رجال الأعمال فى مجتمعاتنا بأموال البنوك، تركها لتبدأ رحلة البحث عن تزييف جسدها وتزيينه للعريس القادم، إنه مجتمع يعشق الضحك على نفسه ويفزع من مواجهة نفسه فى المرآة، وكم ستندهشين عزيزتى من أن أكثر العمليات تداولاً وسهولة فى وطننا العربى عملية إعادة العذرية التى تشبه إعادة إنتخاب حكامنا العرب بمنتهى الديمقراطية!!.


***



بسم الله الرحمن الرحيم على الدكتور خالد :
بالبداية احب أن اشكرك على ما تقوم به من جهود بهدف مساعدة الناس وارشادهم وافهامهم بما يجهلون من هذه الأمور.
انا بنت عمري19 سنة أجهل تقريبا كل شيء عن الجنس فعند دخولي بالصدفة لموقع ايلاف وقراءتي لصفحتكم أحسست بأنك الوحيد الذي أستطيع اللجوء إليه لمساعدتي في حل مشكلتي وأرقي الذي أنهكني.
أنا أمارس العادة السرية. لا أعلم إذا كان هذا ما يطلق عليها ولكن من خلال قراءتي لأجوبتك على أسئلة القراء لا بد أن يكون هذا مسماها والمدة التي مارستها فيها هي أقل من سنة، وحاولت الإقلاع عن هذه العادة السيئة فلم أستطع أكثر من يومين وكنت أحاول المجاهدة على تركها أما كيف أفعل هذه العادة فهي عن طريق (بربيش)الماء في الحمام أو الهوز حيث أركز البربيش لفترة معينة حتى أصل للذروة واحصل على غايتي.
وكنت أعرف معلومة بأن غشاء البكارة عندما يفض يخرج دم أو يحصل نزيف. فكنت أتأكد كل مرة لأتأكد منه فلم يخرج شي ولكن مرة بعدما فرغت من عادتي اللعينة أخذت المنديل لأتأكد فوجدت دم ولكنه قطرات قليلة حتى أن اللون أفتح ومسحت جيدا إلى أن تأكدت أنه لا يوجد غير هذه القطرات فصعقت لما رايت وخفت جدا وحتى أنني فكرت بالإنتحار.
أرجوووووووووك ساعدني ماذا أفعل أأقتل نفسي وهل هذا هو دم غشاء
البكارة أم لا وما هو؟ وهناك شيء آخر أنه من قمت أمارس العادة السرية أصبحت العادة الشهرية تتأخر كثيرا وأنا من جهلي لا أعرف وقت العادة الشهرية لدي واللذي اعرفه أنها مرة بالشهر مما زاد خوفي جدا أنا في مرحلة ووضع حرجين جدا.
ارجوك ساعدني فأنا في حالة انهيار وطني لا تقل لي اذهبي إلى طبيبة نسائية فهذا الشي مستحيل أتمنى منك الإجابة بأسرع وقت ارجوك ارجوك وبدقة أكثر حيث أنني لا افهم إن لمحت لجهلي الشديد وأحببت اقول السبب الي جعلني امارس العادة واداوم عليها هي أنني أردت اشباع حاجة لدي حيث أنني لم أكلم شاب في حياتي وكنت أحاول حصن نفسي بكافة الطرق إلا أن تمكن مني الشيطان ودامت على العادة أنتظر الرد على ايميلي الخاص وشكرا.

عزيزتى :
إقتربتى من العشرين ومازالت ثقافتك الجنسية بهذا التشويش، إنها كارثة أن تتخبط المراهقات ممن هن مثلك فى هذه المتاهة التى تشبه بيت جحا حتى بالنسبة لأبسط البديهيات مثل الدورة الشهرية، أنا بالطبع لاأستطيع إدعاء أننى أملك الإجابة بدون فحص، فمن الممكن أن يكون الدم نتيجة تهتك الغشاء ومن الممكن أن تكونى مازلتى تحتفطين به، فإختارى طبيبك الأمين المؤتمن حتى تستريحى



***


السلام عليكم دكتور،
كيف الحال..؟؟
أنا زوجة أبلغ من العمر 22 عام ، متزوجة منذ 4 سنوات.. ولي 3 أطفال... وزوجي عمره 24 نعيش حياة والحمد لله سعيدة..
يمارس زوجي معي الجنس ويبقى حتى نصف ساعة، وهو طبيعي ورياضي يمارس رياضة كمال الأجسام.. وعضوه التناسلي جيد جداً.. ولكنه يحرص على أن أستمتع وأن أصل أنا إلى النشوة الجنسية قبله..
ولكن غالباً أنا أخذ وقت كبير، أكثر من وقته.. وأحاول أن أنتهي وأن أصل إلى
النشوة ولكن لا أستطيع، يتعب هو ويصبح منهك لأكثر من 20 دقيقة وينغام ويعمل كل شيء وبعد جهد جهيد أصل إلى النشوة وأحياناً أطلب منه أن ينهي.. لأنه يتحكم بنفسه... وأقول له أنا مش مشكلة لأنه يكون قد تعب كثيراً وقد أخذ وقت 30 دقيقة، مع أني في سري أريد أن أصل إلى نهاية النشوة الجنسية، ولكني أقول له ذلك وأنا ما زلت بحاجة إليه..
أرجوك ما هو الحل، وأنا أحب زوجي وهو يحبني..
وشكراً دكتور

عزيزتى :
تأخرك فى الوصول للأورجازم من الممكن أن تكون أسبابه نفسية ومن الممكن أن يكون سبباً عضوياً كالختان فبرجاء إرسال توضيح عن مسألة الختان حتى أستطيع الإجابة.



***



أنا فتاة أبلغ من العمر 24 كنت منذ الصغر أدخل الجزء البارز من البطانية ولا أعرف الأن هل إنفضت البكارة أم لا؟
وهل أستطيع رؤيتها بإنعكاس المرأة؟ وهل يوجد أعشاب ترد غشاء البكارة؟


عزيزتى :
أستطيع أن أقول الآن وبكل راحة ضمير أن أكبر موضوع عربى طرح على بساط البحث فى جلسات البنات السرية هو موضوع غشاء البكارة، تتحدث فيه البنت أكثر من حديثها عن الأكل والشرب ومستقبلها العلمى أو المهنى، وأعترف بأننى مازلت أتعلم من القراء حتى هذه اللحظة فخيالى لم يصل إلى مثل هذه الطريقة التى تتحدثين عنها للإثارة، ولم يصل خيالى أيضاً إلى أن الأعشاب من الممكن أن يتخيل أنها ستعالج وترمم الغشاء، ياعزيزتى لاتوجد أعشاب لترميم الغشاء.



***



حضرة الدكتور اريد انا احصل على بعض المعلومات والاجوبة. واحد من هذه الاسئلة هل تتألم المرأة عند دخول القضيب فى المهبل وخاصة عندما يتم فض البكارة بحكم انه يعتبر جرح فى مهبلها ولكن هل الالم يكون قويا ام هو مجرد جرح بسيط يحدث كما يخدش المرء فى يديه. وهل يمكنها المشى على قدميها بشكل طبيعى جدا ام لا؟
و شكرا

عزيزتى :
من الأساطير المفزعة بالنسبة للمرأة مسألة الألم أثناء الجماع أو فض البكارة، فبعض النساء تتخيل أن حجم القضيب مرعب ويسبب تهتكات وجروح لأنه أكبر من حجم المهبل، ويتناسون أن هذا المهبل نفسه يمرر طفلاً عند الولادة، ويتناسون أن جدار المهبل مرن وليس إسطوانة مصمتة، وبالطبع من الممكن المشى على القدمين بعدها إلا إذا كان الزوج جاهلاً ودخل فى مجرى البول بدلاً من المهبل كما يفعل بعض الجهلاء.



***



حضرة الدكتور خالد المحترم،
السلام عليكم في البداية اود ان اشكرك على الجهود التي تبذلها في هذه الصفحة، وارجو ان يتسع صدرك لطول رسالتي فقد ترددت كثيرا في الكتابة لحضرتك وارجو عند الاجابة ان تكون بدون ذكر اسمي. ومشكلتي هي ان سيدة ابلغ من العمر 28 سنة متزوجة منذ خمس سنوات و لكن لم ارزق باطفال لحد الان، وستلاحظ من خلال رسالتي هذه انها عدة مشاكل واستشارات وليست مشكلة واحدة و سابدا استشارتي الاولى.ز
انا من بلد عربي و زوجي من بلد عربي اخر التقينا ببعض خلال الدراسة الجامعية واحببنا بعضنا وزوجي انسان حنون جدا يحبني بجنون ولا يرفض لي طلب ويحاول ان يفعل اي شي لارضائي وانا احببته بجنون وصممت على زواجي منه رغم رفض والدي في البداية وذلك بسبب سفري الى بلد اخر ولكن امام تصميمي وحبي لزوجي حصل النصيب وتزوجت وسافرت لبلد عربي اخر عانيت من الغربة ولكن حب زوجي كان يهون عليه الكثير المشكلة انني لا اصل معه عندالجماع الى الرعشة ابدا وبمجرد ان يغادر الفراش الجأ الى العادة السرية باستخدام يدي وبالضغط علىالبظر لاريح نفسي وبدون علمه طبعا فانا معه احاول ان ابين له بانني تمتعت وهو لا يقصر باي شي يطيل في المداعبة والخ من الامور التي ممكن ان تصل بها المراة الى الرعشة ولكني هيهات ان اصل الى الرعشة بدون استخدام يدي ولقد تعودت على هذه الطريقة من صغري فكنت اجهل انها هذه ماتسمى بالعادة السرية حيث اني كنت صغيرة جدا وانا اقوم بهذه العادة واشعر بالراحة حيث لم اكن ادرك ماهي هذه الراحة ولا تصدق ان قلت لك وانا عندي اربع سنوات كنت افعل هذا الشي حتى ان ابي وامي اخذوني الى الطبيب لان كنت اكون جالسة معهم واقوم امامهم واتمدد واضع يدي على البظر واقوم بالعادة السرية ولجهلي بهذا الشي لانني طفلة فقد اخذني ابي وامي الى الدكتور ولكن لا اتذكر ماذا قال وقتها الدكتور..
والان بعد مرور خمس سنوات من زواجي بدات الجا الى طريقة ثانية لاصل بها الى الرعشة وهي انا اكون بوضع وهو انا فوق زوجي ويمكن مايسمى بوضع الفارسة ولكن لا استطيع الانزال او الوصول الى الرعشة الى عن طريق استشارة بظري فليس لدخول عضوه داخلي اي تاثير على استثارتي وطبعا دون الاستغناء عن يدي في الكثير من المرات وانا اريد ان احس بطعم الرعشة الطبيعية وهي التي تصل لها المرأة عند الاحساس بالعضو الذكري داخلها فانا اتمنى نعم اتمنى ان اصل الى الرعشة ليس بمجهودي ولكن بمجهود زوجي الذي لا يقصر ابدا بشي لاستثارتي ووصولي الى الرعشة ولكن هيهات..
فالرجاء ان تقول لي يادكتور كيف ممكن ان اصل مع زوجي الى الرعشة بصورة طبيعية وهي عند دخول العضو داخلي وليس عن طريق بظري هذه الاستشارة الاولى.
اما الاستشارة الثانية فهي الاطفال فانا كما قلت سابقا متزوجة منذ خمس سنوات ولكن لم ارزق باطفال وعملت كل فحوصات الهرمونات وهي طبيعية والصورة الملونة وكانت النتيجة ان انابيبي مفتوحة والتنظير الذي اكد فتح الانابيب وسلامة الرحم واخذت كثير من المنشطات ولكن دون جدوى وقبل شهرين علمت عملية التلقيح المجهري ولكنها لم تنجح ايضا وزوجي ايضا تحليله سليم وليس به اي شي واخيرا طلب مني الدكتور ان اعمل عملية تنظير ثانية ليتاكد من وجود الاهداب التي تحرك البويضة في انبوب فالوب ولكن انا مترددة فقد تعبت من كل الفحوصات والعمليات وانا لي اربع سنوات على هذا المنوال حيث بعد مرور العام الاول من زواجي بدات بمراجعة الاطباء فماذا افعل واين الحل؟
الاستشارة الثالثة والاخيرة وهي قد ذكرت اني تزوجت زوجي عن حب ولكن قبل سنه حيث اني اعمل بشركة ويعمل معي ابن عم زوجي وفي مرة من المرات صرح لي بحبه لي رغم انه متزوج وله طفلان ودون شعور مني تجاوبت معه واصبحت بيننا مداعبات لكن لم يدخل بي ولا مرة يحاول معي ولكن انا ارفض وهذا الشي يعذبني جدا لانني بذلك اخون زوجي الذي لا يستحق مني ذلك ابدا لماذا افعل هذا الشي لا اعرف و في كل مرة اقول لن اعود الى ذلك وانقطع فترة عنه وتصبح علاقتي به طبيعية كاي زميل وبعد فترة ارجع الى حنين اليه و نعود الى المداعبات مرة ثانية وفي كل مرة لا استطيع ان اتخلص من ذلك وانا ضميري يؤنبني جدا جدا لاني والله العظيم احب زوجي ولكن لا اعرف لماذا افعل هذا الشي فاحيانا افكر باني مصابة بانفصام الشخصية فكيف لي ان احب شخصين في آن واحد لا اعرف ساجن من هذا الموضوع..
واخير اريد ان اوضح باني نشات في اسرة متماسكة تحب بعضها وانا كنت مدلله جدا جدا حيث اني كنت الحفيدة الاولى وتربيت عند جدي وجدتي ونلت من الدلال الكثير الكثير جدا و كذلك الان زوجي يدللني وكانني طفلة صغيرة وانا لحد الان لا استطيع ان اتخلص من طفولتي رغم تحملي لمسؤولية الزواج وقيامي بكل الواجبات ولكن دائما بداخلي احساس الطفولة الجميلة، واخيرا اشكرك على سعة صدرك وارجو ان لا تهمل رسالتي لطولها واعتذر عن الاطالة، ولكني بحاجة ماسة لكل هذه الاستشارات ولك مني جزيل الشكر مع التقدير.

ل. س .


عزيزتى ل. س . :

ماتعانين منه إسمه SITUATIONAL ANORGASMIA من خلال أبحاث كينزى وماسترز وجونسون بات واضحاً أن ال ANORGASMIA أو عدم الوصول للأورجازم يتطلب علاجاً ولاينبغى ترك من تعانى منه لمشاعر الإحباط والإكتئاب، ولابد أن تذهب إلى المتخصص فى العلاج الجنسى، ومشكلتك أسهل من كثيرات لأن التعريف الكلاسيكى PRIMARY لاينطبق عليك تماماً لأنك تصلين بالعادة السرية فقط على عكس التعريف الكلاسيكى وهو عدم الوصول للأورجازم بأية وسيلة، ومشكلتك لذلك غالباً سببها نفسى إجتماعى وليس عضوياً، وتسمى فى علم السكسولوجى SITUATIONAL ANORGASMIA ولابد أن تعرفى أن أكثر من عشرة بالمئة من السيدات الأمريكيات تعانين من مشاكل فى الأورجازم أو النشوة، وهذا يعنى أنها ليست مشكلة نادرة أو خاصة بمجتمعنا، ومن ضمن الأسباب التى تحدث عنها علماء السكسولوجى والمتسببة فى عدم الوصول للأورجازم:

· التربية المتحفظة المتشددة .

· ضعف عضلات الحوض التى تنقبض أثناء النشوة .

· إغتصاب فى مرحلة الطفولة أو المراهقة

· ضعف جنسى أو سرعة قذف عند الزوج .

· قلق شديد من الممارسة الجنسية .

ومشكلة ال ANORGASMIA هى مشكلة مركبة لابد من فلسفة خاصة لعلاجها تقوم على مايسمى COUPLE THERAPY ولذلك لابد من وجود الزوج فى بدايات جلسات العلاج وهى تعتمد على إستراتيجيات علاجية جنسية معروفة عند الأخصائيين مثل ال SENSATE FOCUS وال KEGEL's EXERCISE ومن الممكن إستخدام العادة السرية أو بالأصح إثارة البظر بأصابع الزوج كمرحلة علاجية قبل الدخول فى المرحلة الأخيرة من العلاج.
وبالنسبة لمسألة العقم برجاء إرسال نتائج التحاليل والأشعات لأن علاج العقم يتطلب وقتاً طويلاً وجهداً كبيراً، وفى أحيان كثيرة يكون الزوجان سليمان من الناحية العضوية وبرغم ذلك يتأخر الحمل.
أما مسألة علاقتك مع إبن عم زوجك فهى بالفعل تتطلب علاجاً نفسياً، فمن الممكن أن تكون شخصيتك إغوائية SEDUCTIVE تبحث عن إيقاع الآخرين فى حبائلها حتى ولو لم تصل معهم لعلاقة جنسية كاملة.



***



السلام عليكم
اشكرك على الجراة في مناقشة مواضيع اعتبرت لزمن طويل من المحرمات مناقشة الممواضيع الجنسيه من طبيب مختص يبدد الخوف خصوصا عند البنات التي يقتلهم هاجس العذرية.
واقسم ان البنت العربية الطاهرة والتي لم تقم ابدا اي نوع من العلاقات يقتلها الشك فيما يتعلق بعذريتها ولا تهدء الا عندما تتزوج وتفض بكارتها وهذا واقع اعيشه وتعيشه كافه البنات.
حتى اننا نلجا للاطباء للكشف علينا قبل الدخله احتياطا حتى لا تحصل فضيحه في حال عدم وجود البكارة وعدم نزول دم يتثب الطهارة.
ولا اقصد ان البنت نامت مع زلمه لكن من الحوادث او اي شيء اخر لقد بعثت رسالتين الرجاء عدم اهمال الرد على التساؤلات لاهميتها.
ولا مانع من نشر محتوى الرساله و الرد

1. نسمع ان هنالك قضيب قصير و قضيب طويل وبيحكو انه الحجم مش مهم بس الفعل لكن اريد ان اعرف ما هو الحجم الطبيعي لمعظم الرجال خصوصا ان خطيبي طول قضيبه 11 سم و اخاف ان يكون قصير لاني سمعت ان الطول الطبيعي 17 سم.

2. هل حجم و طول الشفرين الصغيرين مهم في العملية الجنسية وهل هم متساويين بالحجم والطول؟
الاحظ في جسمي ان احد الشفرين اقصر من الاخر فهل هناك ضرورة لمراجعه اخصائي ما؟ علما بانني لا اشكو من ايه الم..

3. هل ارتداء الصدرية 24 ساعه يسبب امراض السرطان او اي امراض اخرى
او يؤثر على حجم الثدي او ترهل الثدي؟

4. اثناء الممارسة الجنسيه هل يجب ان يدخل القضيب كله في مهبل الست والا مش ضروري حتى تشعر الست بالنشوة الجنسيه؟
5. هل يستطيع الرجل الوصول لمنطقه جي سبوت بلسانه؟

الرجاء عدم اهمال الرساله للاهميه لانك يا دكتور المصدر الوحيد الذي اثق فيه في هذة النصائح العلميه على مواقع الانترنت وبتعرف الحكي والخزعبلات من الناس يضعونا في موقف محرج ويجعلونل نخاف من الجنس ومن الرجال.

عزيزتى :
من أخبرك بأن الطول الطبيعى لقضيب الرجل 17 سم مروج للوهم والطول الذى ذكرتيه طبيعى.
حجم وطول الشفرتين لايهم ولاضرورة لمراجعة أخصائى بهذا الصدد .
السوتيان لايسبب أى سرطان ولكن من الممكن أن يسبب إكزيما جلدية نتيجة حساسية من ترتديه للبوليستر الوجود فى نسيجه.
مسألة المتعه بإدخال القضيب كله أو جزء منه مسألة نسبية فمن الممكن أن تصل إمرأة للأورجازم بمجرد المداعبة، ومن الممكن أيضاً ألا تصل أخرى ولو دخل القضيب كله وظل نصف ساعة.



***



عزيزى الدكتور خالد
كل ما كتب اليك من شكر و تقدير فهوا اقل القليل من ان توفى حقك. فحقا كل انسان عربى مثقف يعرف جيدا دور موقعك المميز هذا من اضافه للوطن العربى باثره اما بعد،، وقبل ان ابدا فارجو ان لا يعلن إسمى على موقعكم الموقر لانه يخص خطيبتى و هى تطلع على الموقع احيانا.
انا شاب عندى 28 سنه ولى خبره ليست بقليله فى الجنس واحببت و خطبت فتاه فيها كل مميزات الانسانه الراقيه فى كل شئ .
فلقد اباحت لى بسر عمرها وهوا انها تعرضت من عمها الاصغر للتحرش الجنسى على مدى 7 أعوام كامله من سن 9 سنوات الى 16 سنه وكان يثيرها باصبعه بلمس البظر ونادرا ما كان يدخل اصبعه وكان هذا يسبب بطبيعة الحال نزول السائل قبل ان يحدث الانقباض لجسدها ( وكان السائل بكميه كبيره وقتها) ولكن هى الان و بعد مرور سنوات عن الابتعاد عن هذا المريض اصبحت جفاء فلا يوجد اى سائل عند اثارتها وان حاولت هى يحدث الانقباض و ينزل سائل بعد الانقباض بسيط جدا و غالبا عندما تدخل دوره المياه.
رغم انها تثار واشعر ان رغبتها الجنسيه كامله) ملحوظه هى لم تتعرض الى عمليه الختان
وسؤالى هو ما اثر هذا على حياتنا الانجابيه وسعادتنا الجنسيه وان كان له تاثير فما هوا علاجه؟
اشكرك بشده انتظر رد سيادتكم بفارغ الصبر لانى قلق جدا من هذه المشكله.

عزيزى :
بالطبع تعرض خطيبتك للتحرش الجنسى من عمها وهى طفلة لابد أن يترك بصمته على سلوكها الجنسى فيما بعد، ولكن من الممكن التخلص من أثره بالعلاج النفسى والسلوكى والجنسى، فهذه الخبرة الطفولية القاسية ستجعل الجنس عندها مرتبطاً بالخطأ والخطيئة، وسيثبت ذروتها الجنسية عند هذه الممارسة باليد للبظر، والسائل هو معادل الإثارة وليس معادل النشوة الجنسية وهو يطابق الإنتصاب عند الرجل وليس القذف كما يعتقد البعض، فمن الأفضل مصارحة طبيب سكسولوجى متخصص وعلاجها ميسور بإذن الله.



***


د.خالد انا علي من العراق عمري 21 سنة..
اود ان استفسر عن حالة تصادفني وهي ان قضيبي وهو مرتخي صغير جدا وهذا يسبب لي حرج من نفسي حيث بداء القلق النفسي ينتابني حيث ان قضيبي عند الانتصاب لا يتجاوج ((11 سم )) وهذا ما يسبب لي قلق نفسي بان هل استطيع ان اشبع رغبات شريكة حياتي وايصالها الى النشوة. وايضا ان قضيبي عند الارتخاء يكاد لا يبرز او لا يبان وهذا يحرجني عند الذهاب الى المسابح حيث ان زملائي يصنفون علي عند مشاهدة قضيبي من وراء الباس الخاص المسابح او مندون وهذا يشعرني باني اقل منهم رجولة حيث جميع اعضاهم بارزة مع او دون الملابس. هل ان حالتي اعتيادية او اعاني انا من نقص في الفيتامين او ماشابه من هرمونات. وسؤالي الاخر هو هل ان قضيبي قادر على التلقيح عند ممارسة الاجماع وانا لم امارس اي عملية اجماع من قبل واشعر بخوف من الفشل والخجل من صغر حجم القضيب. وانا مقبل على الزواج علما باني سمين (( اي املك كرش )) وومقاسي هو 40 سم من البنطرون. هل السمنة الها اثر على صغر القضيب ارجو منكم الرد مع جزيل الشكر..
واذا كان الرد بالتفصيل على بريدي الاليكتروني اكون ممنون ولكم عند الله الاجر والثواب

عزيزى على :
بالطبع السمنة لها دور فى حجم القضيب، فكمية الدهون المتراكمة فى منطقة البطن تعطى إنطباعاً زائفاً بصغر حجم القضيب، ولكن ماتذكره أنت عن طول قضيبك طبيعى جداً ولايجعلك تصل إلى هذه الدرجة من القلق، وأحب أن أطمئنك بأن الثلث الخارجى من المهبل هو الذى يحمل الإحساس وعمق هذا الثلث هو نصف طول قضيبك فلا تنزعج ستستطيع إمتاع شريكة حياتك.



***



عزيزي الدكتور الفاضل خالد منتصر السلام عليكم ورحمة الله

أتمنى من أعماقي أن أجد لديك الحل لمشكلتي مع زوجتي لأنني والله قد تعبت وعانيت كثيرا بسبب هذا الشيء وباختصار هي عدة أمور :

عمري 33 سنة تزوجت منذ ست سنوات و في بداية الزواج مكثت عدة أيام لا أعرف كيف أجامع زوجتي وهي كذلك لا تعرف عن هذا الموضوع شيئا ولكن بعد فترة أصبحت أجيد العملية ولكن المشكلة هي أن زوجتي لا ترغب في الممارسة وفي أثنائها تدفعني بقدميها وتتألم كثيرا ثم بعد زمن زالت الآلام تقريبا ولكنها لا تحس بلذة في الإيلاج ولا يمكن تصل إلى الذروة والقذف إلا بطريقة أخرى قد تعبت منها كثيرا وتسببت لكلينا المتاعب وهي أني أقوم بتحريك أصبعي خارج المهبل أي بين الشفرين الكبيرين وبذلك تثار شهوتها ويبدأ تدفق السائل منها وقد تكون هي الأولى في ذلك حتى يتم القذف وقد أكون أنا السابق حيث أولج ثم يحصل القذف مع العلم بأني دائما أبدأ بالمداعبة وعلاقتنا ليس لها وقت محدد بل هو متروك للظروف . فلا أدري يا دكتور لماذا لا تتلذذ زوجتي بإيلاج القضيب بينما تشعر بالنشوة والرعشة إذا عملت لها العادة السرية إن صح التعبير ؟

ثانيا يا دكتور زوجتي لا تحب مص الذكر بينما أنا أرغبه جدا وأتمنى منها ذلك مع أني أعتني بنظافته جدا وكذلك أعتني بنظافة جسدي ورائحتي ..الخ ومع علمي كذلك أن كثيرا من النساء يفعلون ذلك بنشوة عارمة وقد رأيت بعض مقاطع الفيديو لهذا الشيء وذهلت من رغبة بعض النساء في المص وساءني أن زوجتي لا ترغب ذلك فماذا أفعل ؟

وأخيرا وهو مهم أيضا أن فم زوجتي كريه الرائحة دائما مهما كانت عنايتها به مما يجعلني أنفر منها .

أرجو يا دكتور أن تجيب عن كل ما تقدم وإذا استطعت أن تحل هذه المصائب فوالله إني ممتن لك وشاكر وقد عملتَ لي جميلا لا أنساه.

محبكم أبو عبيد

تــــــحـــــــــيـــــــاتي


عزيزى أبو عبيد :

بالنسبة لسؤال الأورجازم والعادة السرية فقد أجبت عنه فى السؤال السابق، أما بالنسبة لمص الذكر الذى ترغبه أنت ولاترغبه زوجتك، فالمهم فى الجنس أنه علاقة حوار بين إثنين ولاتستطيع إجبار طرف فيه على فعل شئ لايحبه لمجرد تنفيذ سيناريو فيلم بورنو، وإذا كانت هى تستمتع بسلوك جنسى وأنت تستمتع به فى نفس الوقت فلا ضرر هناك، وخاصة أنه فعل على هامش العملية الجنسية وليس فى صلبها.

بالنسبة لمسألة رائحة الفم الكريهة فمن الضرورى ذهابها لطبيب الأسنان للكشف عن السبب.



***



دكتوري الفاضل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، الف شكر على ردك وان شاء الله احاول ان اوجز لكم ما اشكو منه.ّ
بصراحة لست ادري من اين ابدأ؟؟ انا الاحظ على نفسي بعض التصرفات التي تشغل تفكيري اوقاتا طويلة، انا ابحث دائما في علاقاتي عن انسانة تعطيني الحنان والدفء اللذان افتقدهما كثيرا، ليس عندي اي شذوذ، ليس بهذه الصورة ابدا، كل ما ابحث عنه هو حنان وعندما فكرت بالموضوع وجدت اني ابحث عن حنان ام افتقده كثيرا، رغم ان امي معي بنفس البيت لكن انا شاءت الظروف ومنذ كنت في الحادية عشرة من عمري ان اتحمل مسؤولية كبيرة الى جانب امي، حتى اني انا كنت الحاملة للمسؤولية وليست امي، امي كانت ضعيفة وقليلة خبرة، واعتمدت علي اعتمادا كبيرا، كنت انا المستمعة لها اغلب وقتي والتي تحاول ان تظهر لها بأن الامور جيدة وكل شيء على ما يرام حتى في علاقتها مع ابي المغترب حتى الآن عشرين سنة.. كنت انا الصلة ومصدر الامان بالنسبة لها، اهدئها واطمئنها، حتى وصلت لمرحلة تعبت فيها بصدق، وصرت ابحث لنفسي عن مصدر حنان وعن احد اتكلم معه، لو شاءت امي ان تحنو علي لا اقبل وارفض بشدة، اشعر بغضب والم، اشعر انه فات اوانه، يمكن ان اتقبله من اي مخلوق اخر لكن ليس منها.
هذا جزء من المشكلة، وليس كله، لا ادري ماذا يجب ان اقول، لم يحصل نصيب لي حتى الآن في الزواج مع اني خطبت مرتان ولكني فسختها ولم اكمل، اسباب كثيرة منها مشاكل عائلية وقلة خبرة من اهلي.
امور اخرى مثل وسواس بداخلي يتعبني بأفكار تحبطني وتقريبا تحطم حياتي، كلها من النوع المحبط، مثل لو كان لي صديقة يوسوس لي افكار انها مثلا لو انشغلت ما اتقبل، وكأنها قاصدة او ما انا مهمة عندها..اشياء من هذا النوع... واشياء كثيرة اخرى.
بصراحة انا مو عارفة من وين ابدأ دكتوري الفاضل..لكن انا مستعدة للاجابة عن اي تساؤل ..
اشكرك على وقتك جزيل الشكر
وحيدة



عزيزتى وحيده:

أنتى بالفعل وحيدة وتعانين من جوع عاطفى وإنسداد فى شرايين الحنان والتواصل، فنحن كثيراً مانتخيل بأن أحاديثنا هى تواصل بالرغم من كون معظمها مجرد تحرك ألسنة، فنحن لانتحاور بل نمارس مونولوجاً يومياً لانسمع فيه الآخر بل نسمع فيها صدى أصواتنا فقط، فنظل قابعين فى كهف الوحدة البارد الموحش، أنتى تبحثين عن بديل الأم، لأن الأم منحتك أماناً بيولوجياً ولم تمنحك أماناً نفسياً، وعندما بدأت تفيق كان الأوان قد فات، وكانت أظافر العدوانية قد إستطالت ونمت بداخلك تريد نهشها وعقابها، البحث عن الحنان فى دروب متشعبة صار وسواساً لديك، ولابد أن تكتشفى ماهى عيوبك أولاً بدلاً من إلقاء التهمة على الآخرين فقط؟ هذه هى البداية، من الممكن أن يساعدك فيها طبيب نفسى وصديق أو صديقة ترتاحين إليها.



***



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :
أنا متزوج منذ 13 عاماً و بدون أطفال و بعد الكثير الكثير من التحاليل تبين ما يلي :
( قطعة من الخصية اليمنى بقطر 3 مم ، قطعة مماثلة من الجهة اليسرى . الفحص النسيجي المنفصل لمقاطع من الجهتين أظهر وجود تغيرات نسيجية متماثلة تتجلى بوجود أنابيب خصوية ضامرة باستحالة هيالينية واسعة بجدرانها مع كونها غالبا خالية من أي خلايا منتشبة، عدد زهيد من الأنابيب الصغيرة بخلايا سيرتولي وأعداد زهيدة من الخلايا المولدة، اللحمة الضامة بفرط تصفيع عقيدي الشكل بخلايا ليديغ. لا يوجد رشاحة التهابية .)و قد كتبوا لي التشخيص كما يلي كما هو موجود في التحليل الذي أجريته :
(testis biopsy & left with prominent hyalinisation of the tubuli and massive
atrophy of the germinal epithelium , adenomatous hyperplasia of the leydig
cells .
/ this hiso . picture compatible with kline - filter syndrom /
لذا الرجاء الشديد إجابتي هل هناك أمل بحالتي و هل يوجد علاج عندكم علما أنني مستعد للسفر في حال وجود أمل .
عبد الكريم

عزيزى عبد الكريم:
للأسف حالة ال KLINEFILTER حتى الآن لم نجد لها علاجاً، فضمور الخلايا التى تنتج الحيوانات المنوية هو ضمور شامل، وهناك فرق بين الخلايا التى تفرز الهورمون الذكرى التستوستيرون وبين الخلايا التى تنتج الحيوانات المنوية، فمن الممكن أن يفرز التستوستيرون ويظل الرجل عقيماً، ومشكلة هذه الحالة أنه لايوجد حتى الخلايا الأولية التى تنتج الحيوانات المنوية والتى من الممكن الإستفادة منها فى التلقيح المجهرى، وهذه الحالة لاعلاج لها حتى الآن



للإجابة على أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم على
Khmontasser@elaph.com
وسيتم الرد فى الموقع في قسم "الصحة"

03-09-2005 05:51 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  أجوبة دكتور إيلاف 38 ..37 ...36....35 .... بسام الخوري 6 18,999 05-22-2005 06:15 PM
آخر رد: بسام الخوري
  أجوبة دكتور إيلاف 22 ..23 ..24...25...26...27 بسام الخوري 7 14,465 01-15-2005 04:08 PM
آخر رد: shkyra
  للإجابة على أسئلتكم الجنسية ...أجوبة دكتور إيلاف 21...20 ...19 ...18 بسام الخوري 4 32,410 01-04-2005 02:25 AM
آخر رد: shkyra

التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف