نادي الفكر العربي
مقولة للامام على عليه السلام تهم الجميع (ستصابون بالصدمة) - نسخة قابلة للطباعة

+- نادي الفكر العربي (http://www.nadyelfikr.com)
+-- قسم : الســـــــــاحات الاختصاصيـــــة (/forumdisplay.php?fid=5)
+--- قسم : الحوار الديني (/forumdisplay.php?fid=58)
+--- الموضوع : مقولة للامام على عليه السلام تهم الجميع (ستصابون بالصدمة) (/showthread.php?tid=48849)

الصفحات: 1 2


مقولة للامام على عليه السلام تهم الجميع (ستصابون بالصدمة) - على نور الله - 06-21-2012 01:31 AM

مقولة للامام على عليه السلام من الجفر يخبر بها عن المستقبل

((وقائل يقول العالم الجديد وماهو بجديد وداع من ارض يقال لها الجديدة وماهي بجديدة لكنها قديمة سكنها اصحاب الوجوه الحمراء واسم الرجل منهم احمر يعرفهم بعثو يسلم ملوكهم لله يعبرون بحر الظلمات ويرعون الشجرة الطيبة التي يحرق فروعها المسيخ الدجال ولا يقلع جذورها ولكن يحارب من الارض العظيمة كل بذور غرسها صالحون الا ما شاء الله , ذليلا يعيش ليعلم انه مقهور وكذاب وان الامر لله جميعا لكنه جل جلاله يضل من يشاء فيعلم اقواما لا يتاثم احدهم من الذنب ولا يتحرج من لمس العورة وعمل صنم لها يسيرون وراء كذاب بني اسرائيل ويكون منهم ائمة الضلال والدعاة الى جهنم يركب مركبهم ملوك وامراء جعلوهم حكاما على رقاب فاكلوا بهم الدنيا ولو شئت لسميتهم باسمائهم وال فلان وال النون وال العود والمتبرك والمتعرف والمتيمن والمتمصر والقاذف بالكلام والصادم بالنار والفاتن بالفتن ومنهم الملك والقيل والامير والراس والوالي والزعيم .
في زمنهم يضيع المسجد الاقصى ويعود مع صحابي مصر وجمع ابن مصر قبله لقاضي اسرائيل مع قاضي القدس لكن اسرائيل تعلو بالفساد والنفير والنار والعرب غثاء كغثاء السيل كما اخبر رسول الله (ص) فيخرج صاحب مصر من خفاء وصمت طويل ويفتح كهف الاسرار وينادي الثار الثار ويمهد للمهدي وانما الناس مع الملوك والدنيا , والدين مع الغرباء فطوبى لهم حتى يخرج مهدي ال البيت بعدما يزلزل ارض الحمر المسروقة ويتمنى الناس العدل .
ويعلى الله شان محمد , يظهر بلال ومن تحنف , في نجوم خمسين ليست في السماء انما هي بالارض عضيمة . لكن نجمة بني اسرائيل المرسومة في خطوط الدروع تبلعهم جميعا زمان وعد الاخرة , الذي يسوؤن في وجوه كل العرب , وتبكي امة خالفت رسولها واطفات بيدها مصباحها .
وينزل المهدي (عج) في بلاد الامريك من فوق السحاب في بضع قباب من نور الشمس لها نور في الضلام كالقمر والنجوم ويهد الله بلاد الامريك هدا خسفا تاكل الارض في جوفها والطوفان في امواهها بلادا وشعبا الجديد اسم كثير عندهم ويبقى منهم جديد وجديد وجدد عبرة لمن يصنع الكذب والذهب تضيع هباء منثورا بامر الله قرونه في الجهد والتعب ولولا ميعاد الله لكان منتهاه كقارون وهو من قوم موسى فلا تعجبون فاسرائيل فتنتة الارض في باقي زمنها الممتد ( فخسفنا به وبداره الارض فما كان له من فئة ينصرونه من دون الله وما كان من المنتصرين )( القصص 81) ويخلد الكذاب الدجال في الارض ( فمثله كمثل الكلب ان تحمل عليه يلهث او تتركه يلهث ذاك مثل القوم الذين كذبوا باياتنا فاقصص القصص لعلهم يتفكرون )( الاعراف 176)
ويقص اهل الكتاب انه يملك من البحر الى البحر ومن اخر الارض الى اقاصي الارض , ولكن علمنا من كتاب الحق انه لا يضهر حتى يخلع المهدي –من الارض- وبالباطل ويرفع سيف الحق ولولا وعد الله لقتله الغم بخروج مهدي ال بيتنا فيملك المهدي بالحق وللحق من البحر الكبير الى البحر الصغير ومن ادنى الارض الى اقصى الارض ويرقى في اسباب السماوات والارض ويذل الله له الامريك كلهم , تؤذن لا اله الا الله محمد رسول الله في كل ارضهم ولا يبقى منهم لها مخالفا الا منتضر والمسيح ابن مريم في عدلها . يعاهدون المهدي ويجزي الله المفترين ومن طابت لهم الخديعة من صانع العجل
الم تقراؤا ( ان الذين اتخذوا العجل سينالهم غضب من ربهم وذلة في الحياة الدنيا وكذلك نجزي المفترين )(الاعراف 152)وايام الغضب يحوطها العجب .
http://www.youtube.com/watch?v=8NMvF-_3SaM&feature=related


RE: مقولة للامام على عليه السلام تهم الجميع (ستصابون بالصدمة) - سيستاني - 06-21-2012 01:44 AM

ستصدم يا علي أفندي حين تعلم أن للنواصب أيضا من نبوءات الإمام علي في نفس الكتاب ( الجفر) نصيب ...


(06-21-2012 01:31 AM)على نور الله كتب :  جاء فيها أن في كتاب الجفر للإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه حديثاً : يجتمع بنو الأصفر والفرنجة ومصر في البيداء على رجل اسمه صادم, ولا يرجع منهم أحد. قيل: متى يا رسول الله؟ قال : بين جمادى ورجب وترون فيه العجب ثمّ ذكروا رواية ثانية وهي : يجتمع الرّوم والبرابرة والإفرنجة, ومعهم المصريّون على رجل اسمه صادم, فيبيدهم في بيداء, ولا يرجع منهم أحد. قيل: متى يا رسول الله؟ قال: بين جمادى ورجب وترون فيه العجب ..

وفعلا تحققت النبوءة العلوية بحذافيرها ...




الرد على: مقولة للامام على عليه السلام تهم الجميع (ستصابون بالصدمة) - ابن سوريا - 06-21-2012 02:26 AM

فتحت الوصلة، وبعد الاندهاش من اللغة الركيكة التي لا تصلح لناطقي اللغة العربية، حملت الكتاب المقتبس منه، وبعد بحث بسيط عن كاتبه "علي عاشور"، وجدت ما يلي:

http://sameha-sameha.blogspot.fr/2011/02/blog-post_3427.html

يعني حتى في الكذب على مذهبك فاشل.



RE: الرد على: مقولة للامام على عليه السلام تهم الجميع (ستصابون بالصدمة) - سيستاني - 06-21-2012 02:42 AM

(06-21-2012 02:26 AM)ابن سوريا كتب :  يعني حتى في الكذب على مذهبك فاشل.

يبدو أن علي نور هو الوحيد الذي سيصاب بالصدمة التي توعدنا بها في عنوان الشريط .




RE: مقولة للامام على عليه السلام تهم الجميع (ستصابون بالصدمة) - على نور الله - 06-21-2012 11:07 AM

ابن سوريا
لو كنت كذابا فسانتمى فورا الى الثورة السورية , فالكذب فيها رزقة كويسة و الجزيرة و قطر بتدفع عالكذبة .
على كل حال
الجفر علم يختص بالائمة من ال البيت عليهم السلام , علمه الرسول الاعظم للامام على عليه السلام و توارثه الائمة من بعده , و هو مدون فى جفر , و هذا الجفر عن الامام المهدى عليه السلام .
و الجفر ليس مجرد , بل كتاب يحتوى علما غير متعارف عليه , و لم يتواجد هذا العلم الا فى صحف موسى عليه السلام و ورثه الرسول الاعظم .
هذا العلم وصلنا منه القليل و بعض الروايات , و هذه الروايات فى مخطوطات فى النجف , و قد اتلف صدام بعض هذه المخطوطات و احتفظت الحوزة بالكثير منها , و اكرر بان المخطوطات تحتوى روايات و تنقل كلام الائمة فى بعض نقاط هذا العلم او فى بعض النبوءات , و لم يوثق العلماء الشيعة هذه الروايات , و لم ينشروها بين عامة الناس , و لكن الذين اهتموا بها هم رجال من اهل السنة و هم الذين نشروها .
الروايات ليست موثقة عند الشيعة , و لكن الشيعة تاخذ اى رواية يثبت صحتها من دون توثيق , يعنى لو رواية عند السنة و غير موجودة عند الشيعة و ثبت فى القران او فى الحياة العملية او فى العلوم صحتها , فلا يوجد اى مانع عند الشيعة ان ياخذوا الرواية و يعتبروها صحيحة حتى لو كانت غير موثقة السند عندهم , فالشيعة لا يعبدون السند كما يفعل غيرهم , بل يعبدون الله , و لو ثبت لهم الحق من اى جهة فسيتبعوه .
على كل حال
الكلام المنقول منسوب للامام على عليه السلام من الجفر عن طريق مخطوطات او روايات سندها غير موثق .
ثبوت هذه الرواية اليوم و تحقق النبوءة عمليا يعنى تصديق الرواية , عدا عن ذلك , فان السنة و الشيعة , لا يهتمون بصحة السند عندما يكون الكلام فى السير و الملاحم و النبوءات
يهتمون بالسند عندما يترتب على الرواية مسالة فقهية او عقائدية تؤثر على العقيدة .


RE: مقولة للامام على عليه السلام تهم الجميع (ستصابون بالصدمة) - ابن سوريا - 06-21-2012 01:00 PM

ليش عمبترد علي، التكذيب وشبهة التلفيق وضعتها لك من مواقع الشيعة ذاتهم، واعملك دورة عشوية مواقع لتعرف الحقيقة بدل ما تقعد تتفزلك علي


(06-21-2012 11:07 AM)على نور الله كتب :  الروايات ليست موثقة عند الشيعة , و لكن الشيعة تاخذ اى رواية يثبت صحتها من دون توثيق ,

ما شاء الله على هيك علم الذي يتبع الهوى دليلاً له، وكيف تثبت صحتها، ما معيارك ما دام ليس من توثيق؟ هل هذا كلام مراجعك أم من عندياتك كواحد من العوام؟



(06-21-2012 11:07 AM)على نور الله كتب :  يعنى لو رواية عند السنة و غير موجودة عند الشيعة و ثبت فى القران او فى الحياة العملية او فى العلوم صحتها

وليس من طرق للبحث عن الصحة؟ على القليلة اللغة وسلامتها؟ يعني التخبيص أعلاه هل يصح لعاقل نسبته لعلي العربي القرشي؟!!
أم هو الهوى؟



الرد على: مقولة للامام على عليه السلام تهم الجميع (ستصابون بالصدمة) - ((الراعي)) - 06-21-2012 02:23 PM

كثرت مواضيع آخر الزمان وبعدها القيامة. مرة من رحمة ومرة من علي نور، يبدو أنهم يستشعرون بقروب نهاية زمانهم.
ذكرت في موضوع رحمة كيف كثرت روايات آخر الزمان في آخر أيام صدام، وكيف ادعى البعض أنه السفياني، وأن وأن...
كل من يستشعر نهايته يسعى لتعميمها لتغدوا نهاية جماعية لا تصيبه وحده.

ذكر في كليلة ودمنة أن ثعلباً أحاط بأرنب وحصره في زاوية، فأراد الأرنب أن يستدر عطف الثعلب أو أن يخادعه فقال له: هل تعلم أن غداً سيكون يوم القيامة؟
فرد الثعلب: أما عن غد فلا أعلم شيئاً، كل ما أعلمه أن قيامتك قد حانت الآن.

اللهم عجل بخروج مهدي الزميل السيد المهدي الذي قال عنه أنه يقتل الظلمة وأعوانهم، والكل يتفق على أن بشار من الظلمة، والكل يعرف أعوانه.

ملاحظة: بخصوص العنوان، أنا فعلاً أصبت بالصدمة، لم أكن أعرف أن لغة الإمام علي بهذه الركاكة.


RE: مقولة للامام على عليه السلام تهم الجميع (ستصابون بالصدمة) - على نور الله - 06-21-2012 07:37 PM

ابن سوريا
انت اتيتنى بموقع دردشة و صفحة دردشة بين بنتين و تريدنى ان اعتبره مصدر موثق , و انا ارد عليك لانك وصفتنى بالكاذب .
هذا اولا
اما ثانيا
فانا لم اقل ان الشيعة لا يعتمدون توثيق السند
ما قلته اكرره مرة اخرى
السير و الملاحم لا يشترط فيها السند القوى لا الشيعة و لا السنة , لانه لا يترتب عليها عقيدة و لا عبادة .
توثيق السند و اشتراط قوة السند و صحته يكون فى الروايات التى يترتب عليها عقيدة او عبادة .

ثالثا
بالنسبة لللغة فلا ارى فى ذلك ركاكة , خصوصا ان اللغة هى لغة طلاسم و رموز و مختصرات , فاللغة تتناسب مع طبيعة الرواية .

الراعى
الاخ رحمة مرة واحدة نقل مقطع يتكلم فى نبوءات مستقبلية من الممكن ترجمتها على واقعنا
و انا اول مرة انقل مثل ذلك فى الفترة الاخيرة و لا اذكر ان كنت كتبت فى هكذا الامر سابقا مما يعنى ندرته لو انى فعلت , فلماذا تقول :كثرت مواضيع آخر الزمان وبعدها القيامة.
ثم ان هذا الموضوع و موضوع الاخ رحمة من ناحية شيعية لا يعد اخر الزمان و القيامة , فالقيامة لا يعلمها الا الله و من ارتضى من رسول .
و لا يوجد اى شيعى ادعى ان صدام هو السفيانى , بل فى الروايات الشيعية مذكور بلقب :قتال .
و السفيانى و صدام يختلفان تماما و لا يمكن ان يعتقد شيعى واحد ان السفيانى هو صدام , لان صدام حاكم العراق , بينما السفيانى سيحكم الشام ابتداء من سوريا و من ثم الاردن و اجزاء من فلسطين و لبنان , و كل فترة حكمه عبارة عن سنة او سنتين
فمن يستطيع من الشيعة المطلعين ان يقارن صدام بالسفيانى , لا وجه للمقارنة .



RE: مقولة للامام على عليه السلام تهم الجميع (ستصابون بالصدمة) - vodka - 06-22-2012 10:28 PM

غزة - دنيا الوطن


المشهد السياسى المتخبط في مصر وتأخر نتيجة الانتخابات الرئاسية جعلا بعض الأشخاص يلجأ إلى الخزعبلات، فقد وزع شخص منشورات داخل عربات المترو في مدينة القاهرة تؤكد أن اسم رئيس مصر القادم مكتوب داخل تابوت مدفون تحت منزله، وأطلق على هذا التابوت «تابوت السكينة». وقال فى المنشور إن هذا التابوت تبحث عنه إسرائيل منذ اختفائه من على سطح الأرض بقدرة إلهية دون سبب، كما أن التابوت ليس أسطورة من الأساطير، بل وصفه بأنه «آية إلهية منزلة من عرش الرحمن»، واعتبره الحقيقة المؤكدة فى القرآن الكريم، بل قد ذكره المصطفى صلى الله عليه وسلم فى خمسة أحاديث.

أكد الشخص فى المنشور أنه علم بموضوع ومكان التابوت من خلال رؤيا جاءته وهو نائم، كما أنه أرسل إلى المفتى هذه الرؤيا، وأن المفتى أكد صحتها، بل أبلغ مبارك بها، لكن مبارك طالبه بعدم الحديث عنها لحين الانتهاء من الانتخابات الرئاسية ٢٠٠٥.

يؤكد صاحب المنشور أن هذا التابوت مكتوب به اسم الرئيس القادم وهو موجود تحت منزله بالزيتون والذى تحمله الملائكة بأمر إلهى، والثابت بالقرار الرسمى رقم ١٦٦ بتاريخ ١٠/ ٤/٢٠١١ لدى هيئة الآثار والنائب العام، على حد قوله.



الرد على: مقولة للامام على عليه السلام تهم الجميع (ستصابون بالصدمة) - ابن سوريا - 06-23-2012 12:57 AM

الإمام علي نور الظلام؛
لا يرى غضاضة في أن يأتينا بكلام مرسل من شخص لا يعرف عنه شيئاً ليجعلنا ننصدم
ويريد محاججتنا بكلام مختلف عليه
ثم يتهرب ويقول جبتلي كلام من موقع دردشة
ليش أنت وين عمبتكتب هون؟ مو بموقع دردشة؟
بماذا أحاججك يا أخي الكريم، أنت جايب كلام مش معروف أصله، وتقول الشيعة لا يهتمون بالسند ولا بالتوثيق (هيك اكتشفت سر كذبك المرسل على الثورة السورية فأنت تعتمد الهوى بحسب ما وصل لعلمك شيعياً) فأنت تضع ما تراه أنت أنه صحيح ولو كان سنده ضعيف أو مشكوك به، المهم يوافق هواك (ما تسميه يوافق الواقع). فالواقع يا زميل لا معنى له بشكل مطلق فهو يعتمد على الرأي.
ثم تلحس كلامك كله وتقول لا من قال لك الشيعة لا تعتمد السند ( يا حبيبي أنت قلته بمداخلتين أعلاه شو نسيت)؟
بس شو المشكلة؟ أنك تقول بأن ذلك غير مشترط بالملاحم، إي طبعاً خيوه، ولا حتى اليونانيين بيشترطوا سند بالإلياذة والأوديسا. بس يعني الإلياذة صحيحة شي؟
يعني أنت جبتلنا ملحمة وقلتلنا هاي ملحمة (الملحمة تعريفاً هي تمثيلية مسرحية أساساً خيال لشخص ما لا علاقة لها بالواقع).
يعني أنت بهذا بتعترف أنك جايبلنا قصة، بمعنى آخر كلام كذب بكذب.

أما المصيبة الرئيسية والكبرى، هي أنك لم ترَ ركاكة اللغة، فهذا يؤكد رأيي بأنك غير عربي أساساً، وكل كلامك عن أنك فلسطيني مكذوب. أنت لا تعرف العربية إلا من خلال تعلمك إياها بالمدارس.
لأنك لو كنت عربياً لما شككت لحظة بركاكة الذي نقلته لنا أعلاه. هناك أخطاء إملائية وحتى حروف بدل حروف لا يمكن لعربي أن يخطئ بها بتاتاً. ولكني أعتقد أنك لم ترها ولن تراها لأنك لست عربياً.
طبعاًعداك عن اللغة ذاتها وتراكيبها، فهذا بعيد المنال عنك.

تحياتي