إضافة رد 
حكم ومواعظ الكتاب المقدس ( متجدد)
الكاتب الموضوع
عضو مراهق غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات : 58
الإنتساب : May 2009
مشاركات : #1
Smile حكم ومواعظ الكتاب المقدس ( متجدد)
لو-14-26: ((إن كان أحد يأتي إلي ولا يبغض أباه وأمه وامرأته وأولاده وإخوته وأخواته ، حتى نفسه أيضا ، فلا يقدر أن يكون لي تلميذا.

الرابط


:14:
08-07-2009 02:10 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
عضو مراهق غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات : 58
الإنتساب : May 2009
مشاركات : #2
RE: حكم ومواعظ الكتاب المقدس ( متجدد)
بمناسبة الفتاة التى يمنعها أهلها من السفر إلى مصر ،

الابن العاق

تث-21-18: ((إذا كان لرجل ابن معاند ومارد لا يسمع لقول أبيه ولا لقول أمه ويؤدبانه فلا يسمع لهما.
تث-21-19: يمسكه أبوه وأمه ويأتيان به إلى شيوخ مدينته وإلى باب مكانه
تث-21-20: ويقولان لشيوخ مدينته: ابننا هذا معاند ومارد لا يسمع لقولنا وهو مسرف وسكير.
تث-21-21: فيرجمه جميع رجال مدينته بحجارة حتى يموت. فتنزع الشر من بينكم ويسمع كل إسرائيل ويخافون. :25:

نفسى أعرف إيه اللى دخل عدم طاعة الوالدين بالإسراف والسكر ولا الرب بيحرض اليهود على الكذب والشهادة الزور.

نصوص مُقدسة فعلاً.

الرابط
08-09-2009 01:04 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
ABDELMESSIH67 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 2,348
الإنتساب : Jul 2003
مشاركات : #3
RE: حكم ومواعظ الكتاب المقدس ( متجدد)
عزيزي المراهق , الاخوة الافاضل

هذه الآية

لوقا 14 : 25وَكَانَ جُمُوعٌ كَثِيرَةٌ سَائِرِينَ مَعَهُ فَالْتَفَتَ وَقَالَ لَهُمْ: 26«إِنْ كَانَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَيَّ وَلاَ يُبْغِضُ أَبَاهُ وَأُمَّهُ وَامْرَأَتَهُ وَأَوْلاَدَهُ وَإِخْوَتَهُ وَأَخَوَاتِهِ حَتَّى نَفْسَهُ أَيْضاً فَلاَ يَقْدِرُ أَنْ يَكُونَ لِي تِلْمِيذاً. 27وَمَنْ لاَ يَحْمِلُ صَلِيبَهُ وَيَأْتِي وَرَائِي فَلاَ يَقْدِرُ أَنْ يَكُونَ لِي تِلْمِيذاً.

تفسرها الآية التالية من الانجيل بحسب متى

متى 10 : 37 ممَنْ أَحَبَّ أَباً أَوْ أُمّاً أَكْثَرَ مِنِّي فَلاَ يَسْتَحِقُّنِي وَمَنْ أَحَبَّ ابْناً أَوِ ابْنَةً أَكْثَرَ مِنِّي فَلاَ يَسْتَحِقُّنِي 38وَمَنْ لاَ يَأْخُذُ صَلِيبَهُ وَيَتْبَعُنِي فَلاَ يَسْتَحِقُّنِي.

السيد المسيح يقول من يحب أبا و أما أكثر مني لا يستحقني أي أنه لو خير الانسان بين أهله و بين الايمان بالسيد المسيح فأنه يجب ان يختار السيد المسيح .

السيد المسيح دعا لكراهية ( التعلق ) بحب الاهل أكثر من حبه هو شخصيا أو بمعنى آخر حب الاهل على حسابه .

السيد المسيح لم يدعو مطلقا لكراهية الاب و الام و الاخوة لانه يعرف الوصية جيدا أكرم أباك و أمك و لكن المقصود بهذه الآية المتنصرون الذين يؤمنون بالسيد المسيح و لكن أهل بيتهم لا يقبل نفس الايمان فيكون من نتيجتها أن يحاول أهل الذين قبلوا السيد أن يثنوهم عن هذا الايمان فينشأ عن ذلك ذلك صراع بين اهل البيت الواحد

السيد المسيح يطلب من المؤمن الذي قبله أن لا يضحي بالايمان من أجل أهله و يطلب منه الا يحب أهل بيته أكثر منه ( أي السيد المسيح ) و أن يحمل صليبه أي عبء مواجهة أهله بل و تركهم أذا أقتضى الامر لانه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق .

لو كنت مسلما فبرجاء مراجعة التالي و لو كنت لا ديني فلاداعي لتكملة باقي المداخلة

هل طلب رسول الاسلام نفس الشئ و بنفس الصيغة تقريبا أم لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.

من صحيح مسلم كتاب الايمان

http://www.al-eman.com/hadeeth/search.as...ZT=1&ZID=1

- باب وُجُوبِ مَحَبَّةِ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم اَكْثَرَ مِنَ الاَهْلِ وَالْوَلَدِ وَالْوَالِدِ وَالنَّاسِ اَجْمَعِينَ حذف التشكيل وَاِطْلاَقِ عَدَمِ الاِيمَانِ عَلَى مَنْ لَمْ يُحِبَّهُ هَذِهِ الْمَحَبَّةَ ‏‏
177 - وَحَدَّثَنِي زُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ، حَدَّثَنَا اِسْمَاعِيلُ ابْنُ عُلَيَّةَ، ح وَحَدَّثَنَا شَيْبَانُ بْنُ اَبِي شَيْبَةَ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الْوَارِثِ، كِلاَهُمَا عَنْ عَبْدِ الْعَزِيزِ، عَنْ اَنَسٍ، قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ‏"‏ لاَ يُؤْمِنُ عَبْدٌ - وَفِي حَدِيثِ عَبْدِ الْوَارِثِ الرَّجُلُ - حَتَّى اَكُونَ اَحَبَّ اِلَيْهِ مِنْ اَهْلِهِ وَمَالِهِ وَالنَّاسِ اَجْمَعِينَ ‏"‏ ‏.‏

178 - حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْمُثَنَّى، وَابْنُ، بَشَّارٍ قَالاَ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرٍ، حَدَّثَنَا شُعْبَةُ، قَالَ سَمِعْتُ قَتَادَةَ، يُحَدِّثُ عَنْ اَنَسِ بْنِ مَالِكٍ، قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ‏"‏ لاَ يُؤْمِنُ اَحَدُكُمْ حَتَّى اَكُونَ اَحَبَّ اِلَيْهِ مِنْ وَلَدِهِ وَوَالِدِهِ وَالنَّاسِ اَجْمَعِينَ


و القرآن أكد على نفس المعنى في الآتي :

( مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَنْ يَسْتَغْفِرُوا لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُوا أُولِي قُرْبَى مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ) (التوبة:113)

و لنقرأ التفاسير

من تفسير ابن كثير

http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTa...9&nAya=113

لَمَّا حَضَرَتْ أَبَا طَالِب الْوَفَاة دَخَلَ عَلَيْهِ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَعِنْده أَبُو جَهْل وَعَبْد اللَّه بْن أَبِي أُمَيَّة فَقَالَ " أَيْ عَمّ قُلْ لَا إِلَه إِلَّا اللَّه كَلِمَة أُحَاجّ لَك بِهَا عِنْد اللَّه عَزَّ وَجَلَّ " . فَقَالَ أَبُو جَهْل وَعَبْد اللَّه بْن أَبِي أُمَيَّة يَا أَبَا طَالِب أَتَرْغَبُ عَنْ مِلَّة عَبْد الْمُطَّلِب ؟ فَقَالَ أَنَا عَلَى مِلَّة عَبْد الْمُطَّلِب فَقَالَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " لَأَسْتَغْفِرَنَّ لَك مَا لَمْ أُنْهَ عَنْك " فَنَزَلَتْ " مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَاَلَّذِينَ آمَنُوا أَنْ يَسْتَغْفِرُوا لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُوا أُولِي قُرْبَى مِنْ بَعْد مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَاب الْجَحِيم " قَالَ وَنَزَلَتْ فِيهِ " إِنَّك لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْت وَلَكِنَّ اللَّه يَهْدِي مَنْ يَشَاء " أَخْرَجَاهُ . وَقَالَ الْإِمَام أَحْمَد حَدَّثَنَا يَحْيَى بْن آدَم أَخْبَرَنَا سُفْيَان عَنْ أَبِي إِسْحَاق عَنْ أَبِي الْخَلِيل عَنْ عَلِيّ رَضِيَ اللَّه عَنْهُ قَالَ : سَمِعْت رَجُلًا يَسْتَغْفِر لِأَبَوَيْهِ وَهُمَا مُشْرِكَانِ فَقُلْت أَيَسْتَغْفِرُ الرَّجُل لِأَبَوَيْهِ وَهُمَا مُشْرِكَانِ ؟ فَقَالَ أَوَلَمْ يَسْتَغْفِر إِبْرَاهِيم لِأَبِيهِ ؟ . فَذَكَرْت ذَلِكَ لِلنَّبِيِّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَنَزَلَتْ " مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَاَلَّذِينَ آمَنُوا أَنْ يَسْتَغْفِرُوا لِلْمُشْرِكِينَ " الْآيَة

و هكذا باقي التفاسير ذكرت تقريبا نفس الشئ و كذلك الآية التالية تعرض نفس الفكرة .

( سَوَاءٌ عَلَيْهِمْ أَسْتَغْفَرْتَ لَهُمْ أَمْ لَمْ تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ لَنْ يَغْفِرَ اللَّهُ لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ) (المنافقون:6)

عبد المسيح


وَيَضْرِبُ الرَّبُّ مِصْرَ ضَارِباً فَشَافِياً فَيَرْجِعُونَ إِلَى الرَّبِّ فَيَسْتَجِيبُ لَهُمْ وَيَشْفِيهِمْ. «فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ تَكُونُ سِكَّةٌ مِنْ مِصْرَ إِلَى أَشُّورَ فَيَجِيءُ الآشوريون
إِلَى مِصْرَ وَالْمِصْرِيُّونَ إِلَى أَشُّورَ وَيَعْبُدُ الْمِصْرِيُّونَ مَعَ الآشوريين. فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ إِسْرَائِيلُ ثُلْثاً لِمِصْرَ وَلأَشُّورَ بَرَكَةً فِي الأَرْضِ بِهَا يُبَارِكُ
رَبُّ الْجُنُودِ قَائِلاً: مُبَارَكٌ شَعْبِي مِصْرُ وَعَمَلُ يَدَيَّ أَشُّورُ وَمِيرَاثِي إِسْرَائِيلُ».
08-09-2009 03:04 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
عضو مراهق غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات : 58
الإنتساب : May 2009
مشاركات : #4
RE: حكم ومواعظ الكتاب المقدس ( متجدد)
إقتباس :لوقا 14 : 25وَكَانَ جُمُوعٌ كَثِيرَةٌ سَائِرِينَ مَعَهُ فَالْتَفَتَ وَقَالَ لَهُمْ: 26«إِنْ كَانَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَيَّ وَلاَ يُبْغِضُ أَبَاهُ وَأُمَّهُ وَامْرَأَتَهُ وَأَوْلاَدَهُ وَإِخْوَتَهُ وَأَخَوَاتِهِ حَتَّى نَفْسَهُ أَيْضاً فَلاَ يَقْدِرُ أَنْ يَكُونَ لِي تِلْمِيذاً. 27وَمَنْ لاَ يَحْمِلُ صَلِيبَهُ وَيَأْتِي وَرَائِي فَلاَ يَقْدِرُ أَنْ يَكُونَ لِي تِلْمِيذاً.

تفسرها الآية التالية من الانجيل بحسب متى

متى 10 : 37 ممَنْ أَحَبَّ أَباً أَوْ أُمّاً أَكْثَرَ مِنِّي فَلاَ يَسْتَحِقُّنِي وَمَنْ أَحَبَّ ابْناً أَوِ ابْنَةً أَكْثَرَ مِنِّي فَلاَ يَسْتَحِقُّنِي 38وَمَنْ لاَ يَأْخُذُ صَلِيبَهُ وَيَتْبَعُنِي فَلاَ يَسْتَحِقُّنِي.

السياق مختلف فالموضع الذى ذكرت فيه الجملة الثانية من انجيل متى من الواضح ان يسوع كان يخاطب بها تلاميذه الاثنى عشر
مت-10-1ثم دعا تلاميذه الاثني عشر وأعطاهم سلطانا على أرواح نجسة حتى يخرجوها ، ويشفوا كل مرض وكل ضعف.

أما الجملة الاولى فمن الواضح ان يسوع كان يخاطب بها جموع كانت تتبعه
لو-14-25: وكان جموع كثيرة سائرين معه ، فالتفت وقال لهم:

فكيف تفسر جملة بجملة اخرى فى سياق مختلف ، وضح لىّ كيف كان تفهم الجموع التى تتبع يسوع هذا الكلام ، هل كانت تقارنه بانجيل غير مكتوب وتفتش فيه عن الذى قاله يسوع لتلاميذه فى السر ، أم كانت تفهم البغض بمعناه الحرفى ،
هذا كلام تقنع به نفسك انت بعد ان كُتب الانجيل.

ثم عى سبيل الجدال سأعتبر ان الجملة التى فى متى تفسر التى فى لوقا , فهل تأتينى بسبب مقنع يجعل يسوع يستخدم كلمة البغض؟ ،
ترجيحى الشخصى هو قريب لما أسلفت فأوضحت وهو أن يسوع تحدث عن هذا الأمر مرة واحدة - الأرجح انها كانت مكتوبة فى انجيل او كتاب سابق- وأخذ كل كاتب للأناجيل بعد اطلاعه على هذا الكتاب مع عدم معاصرته للقصة واعتماده على التأليف أن يضيف بهارته الشخصية لها ويدخلها فى سياق آخر ويضع عليها انطباعاته الشخصية ، وهذا ما يفسر وجود التقارب فى معنى الجمل التى قالها يسوع مع وضعها فى قصص وحبكات درامية مختلفة ، وأيضاً يفسر كثير من التناقضات بين الأناجيل .

إقتباس :السيد المسيح يقول من يحب أبا و أما أكثر مني لا يستحقني أي أنه لو خير الانسان بين أهله و بين الايمان بالسيد المسيح فأنه يجب ان يختار السيد المسيح .

السيد المسيح دعا لكراهية ( التعلق ) بحب الاهل أكثر من حبه هو شخصيا أو بمعنى آخر حب الاهل على حسابه .

السيد المسيح لم يدعو مطلقا لكراهية الاب و الام و الاخوة لانه يعرف الوصية جيدا أكرم أباك و أمك و لكن المقصود بهذه الآية المتنصرون الذين يؤمنون بالسيد المسيح و لكن أهل بيتهم لا يقبل نفس الايمان فيكون من نتيجتها أن يحاول أهل الذين قبلوا السيد أن يثنوهم عن هذا الايمان فينشأ عن ذلك ذلك صراع بين اهل البيت الواحد

السيد المسيح يطلب من المؤمن الذي قبله أن لا يضحي بالايمان من أجل أهله و يطلب منه الا يحب أهل بيته أكثر منه ( أي السيد المسيح ) و أن يحمل صليبه أي عبء مواجهة أهله بل و تركهم أذا أقتضى الامر لانه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق .

كلام سليم ويؤكده قول يسوع رب السلام :
مت-10-34: ((لا تظنوا أني جئت لألقي سلاما على الأرض. ما جئت لألقي سلاما بل سيفا.
مت-10-35: فإني جئت لأفرق الإنسان ضد أبيه ، والابنة ضد أمها ، والكنة ضد حماتها.
مت-10-36: وأعداء الإنسان أهل بيته.

ولكن ياترى لماذا لم يطبق رب العهد القديم كلامك هذا ويضع لنا مثال لحرية العقيدة ولا يكون فيه بغض أهل ولا مفارقتهم ،

استمع لقول رب العهد القديم :73:

تث-13-6: ((وإذا أغواك سرا أخوك ابن أمك أو ابنك أو ابنتك أو امرأة حضنك أو صاحبك الذي مثل نفسك قائلا: نذهب ونعبد آلهة أخرى لم تعرفها أنت ولا آباؤك
تث-13-7: من آلهة الشعوب الذين حولك القريبين منك أو البعيدين عنك من أقصاء الأرض إلى أقصائها
تث-13-8: فلا ترض منه ولا تسمع له ولا تشفق عينك عليه ولا ترق له ولا تستره
تث-13-9: بل قتلا تقتله. يدك تكون عليه أولا لقتله ثم أيدي جميع الشعب أخيرا.
تث-13-10: ترجمه بالحجارة حتى يموت لأنه التمس أن يطوحك عن الرب إلهك الذي أخرجك من أرض مصر من بيت العبودية.
تث-13-11: فيسمع جميع إسرائيل ويخافون ولا يعودون يعملون مثل هذا الأمر الشرير في وسطك. :25:

لماذا لم يحترم رب العهد القديم حرية العقيدة ، وفى ذات الوقت يطالب بها بعد تجسده.

الرابط

إقتباس :لو كنت مسلما فبرجاء مراجعة التالي و لو كنت لا ديني فلاداعي لتكملة باقي المداخلة

وهل وجود الإشكالية فى دين آخر يحل المسألة أم يزيد الطين بلة .
08-10-2009 02:10 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
إســـلام غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات : 560
الإنتساب : Apr 2008
مشاركات : #5
RE: حكم ومواعظ الكتاب المقدس ( متجدد)
إقتباس :‏"‏ لاَ يُؤْمِنُ عَبْدٌ - وَفِي حَدِيثِ عَبْدِ الْوَارِثِ الرَّجُلُ - حَتَّى اَكُونَ اَحَبَّ اِلَيْهِ مِنْ اَهْلِهِ وَمَالِهِ وَالنَّاسِ اَجْمَعِينَ ‏"‏ ‏.‏

يدعوا لمحبة :2141521:الرسول أكثر من محبة الأهل والمال والناس،
إقتباس :«إِنْ كَانَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَيَّ وَلاَ يُبْغِضُ أَبَاهُ وَأُمَّهُ وَامْرَأَتَهُ وَأَوْلاَدَهُ وَإِخْوَتَهُ وَأَخَوَاتِهِ حَتَّى نَفْسَهُ أَيْضاً فَلاَ يَقْدِرُ أَنْ يَكُونَ لِي تِلْمِيذاً.
يدعوا لبغض :2141521:الأب والأم والإخوة والأخوات والنفس،

زد على ذلك الدعوة لتقديس القتل أو لانتحار :103:
:(
".. وَمَنْ لاَ يَأْخُذُ صَلِيبَهُ وَيَتْبَعُنِي فَلاَ يَسْتَحِقُّنِي.."

بر الوالدين :
http://www.youtube.com/watch?v=7gLlNSPfn...L&index=40

وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللّهُ قَالُواْ بَلْ نَتَّبِعُ مَا أَلْفَيْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لاَ يَعْقِلُونَ شَيْئاً وَلاَ يَهْتَدُونَ{170}البقرة
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 08-10-2009 02:58 AM بواسطة إســـلام.)
08-10-2009 02:55 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
ABDELMESSIH67 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 2,348
الإنتساب : Jul 2003
مشاركات : #6
RE: حكم ومواعظ الكتاب المقدس ( متجدد)
عزيزي المراهق , الاخوة الافاضل

أهلا بك يا أخ مراهق , كيف حالك نرجو ان تكون بخير .

إقتباس : عضو مراهق كتب/كتبت
لسياق مختلف فالموضع الذى ذكرت فيه الجملة الثانية من انجيل متى من الواضح ان يسوع كان يخاطب بها تلاميذه الاثنى عشر
مت-10-1ثم دعا تلاميذه الاثني عشر وأعطاهم سلطانا على أرواح نجسة حتى يخرجوها ، ويشفوا كل مرض وكل ضعف.

أما الجملة الاولى فمن الواضح ان يسوع كان يخاطب بها جموع كانت تتبعه
لو-14-25: وكان جموع كثيرة سائرين معه ، فالتفت وقال لهم:

فكيف تفسر جملة بجملة اخرى فى سياق مختلف


عزيزي المتكلم في الحالتين هو السيد المسيح و المخاطب اليهم في الحالتين واحد و هم جموع المؤمنين به و من بينهم التلاميذ فكيف لا أفسر كلام السيد المسيح بكلام السيد المسيح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عزيزي الكتاب المقدس لا ينسخ أو يضاد بعضه البعض بل يكمل بعضه البعض .

هناك نقطة أخرى مهمة و هي وجود القرينة المشتركة في كلام السيد المسيح في قوله : وَمَنْ لاَ يَحْمِلُ صَلِيبَهُ وَيَأْتِي وَرَائِي فَلاَ يَقْدِرُ أَنْ يَكُونَ لِي تِلْمِيذاً.

و قد تكررت في الآيتان , راجعهما مرة أخرى .


لوقا 14 : 25وَكَانَ جُمُوعٌ كَثِيرَةٌ سَائِرِينَ مَعَهُ فَالْتَفَتَ وَقَالَ لَهُمْ: 26«إِنْ كَانَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَيَّ وَلاَ يُبْغِضُ أَبَاهُ وَأُمَّهُ وَامْرَأَتَهُ وَأَوْلاَدَهُ وَإِخْوَتَهُ وَأَخَوَاتِهِ حَتَّى نَفْسَهُ أَيْضاً فَلاَ يَقْدِرُ أَنْ يَكُونَ لِي تِلْمِيذاً. 27وَمَنْ لاَ يَحْمِلُ صَلِيبَهُ وَيَأْتِي وَرَائِي فَلاَ يَقْدِرُ أَنْ يَكُونَ لِي تِلْمِيذاً.


متى 10 : 37مَنْ أَحَبَّ أَباً أَوْ أُمّاً أَكْثَرَ مِنِّي فَلاَ يَسْتَحِقُّنِي وَمَنْ أَحَبَّ ابْناً أَوِ ابْنَةً أَكْثَرَ مِنِّي فَلاَ يَسْتَحِقُّنِي 38وَمَنْ لاَ يَأْخُذُ صَلِيبَهُ وَيَتْبَعُنِي فَلاَ يَسْتَحِقُّنِي.



أما عن سياق الكلام فجميل جدا أنك ذكرت هذه العبارة فأغلب الاخوة المسلمون يقتطعون الآيات من سياقها و لا يقرأون كامل الكتاب المقدس حتى يفسروا الكتاب بالكتاب و ذلك للأسف نقلا من المواقع الاسلامية التي تفعل الشئ ذاته .

لو راجعت سيادتك الآيات السابقة للآيات التي عرضتها و في نفس الاصحاح لفهمت معنى كلمة : يبغض أباه و يبغض أمه ...الخ .

راجع التالي :

لوقا 14 : 16فَقَالَ لَهُ: «إِنْسَانٌ صَنَعَ عَشَاءً عَظِيماً وَدَعَا كَثِيرِينَ 17وَأَرْسَلَ عَبْدَهُ فِي سَاعَةِ الْعَشَاءِ لِيَقُولَ لِلْمَدْعُوِّينَ: تَعَالَوْا لأَنَّ كُلَّ شَيْءٍ قَدْ أُعِدَّ. 18فَابْتَدَأَ الْجَمِيعُ بِرَأْيٍ وَاحِدٍ يَسْتَعْفُونَ. قَالَ لَهُ الأَوَّلُ: إِنِّي اشْتَرَيْتُ حَقْلاً وَأَنَا مُضْطَرٌّ أَنْ أَخْرُجَ وَأَنْظُرَهُ. أَسْأَلُكَ أَنْ تُعْفِيَنِي. 19وَقَالَ آخَرُ: إِنِّي اشْتَرَيْتُ خَمْسَةَ أَزْوَاجِ بَقَرٍ وَأَنَا مَاضٍ لأَمْتَحِنَهَا. أَسْأَلُكَ أَنْ تُعْفِيَنِي. 20وَقَالَ آخَرُ: إِنِّي تَزَوَّجْتُ بِامْرَأَةٍ فَلِذَلِكَ لاَ أَقْدِرُ أَنْ أَجِيءَ. 21فَأَتَى ذَلِكَ الْعَبْدُ وَأَخْبَرَ سَيِّدَهُ بِذَلِكَ. حِينَئِذٍ غَضِبَ رَبُّ الْبَيْتِ وَقَالَ لِعَبْدِهِ: اخْرُجْ عَاجِلاً إِلَى شَوَارِعِ الْمَدِينَةِ وَأَزِقَّتِهَا وَأَدْخِلْ إِلَى هُنَا الْمَسَاكِينَ وَالْجُدْعَ وَالْعُرْجَ وَالْعُمْيَ. 22فَقَالَ الْعَبْدُ: يَا سَيِّدُ قَدْ صَارَ كَمَا أَمَرْتَ وَيُوجَدُ أَيْضاً مَكَانٌ. 23فَقَالَ السَّيِّدُ لِلْعَبْدِ: اخْرُجْ إِلَى الطُّرُقِ وَالسِّيَاجَاتِ وَأَلْزِمْهُمْ بِالدُّخُولِ حَتَّى يَمْتَلِئَ بَيْتِي 24لأَنِّي أَقُولُ لَكُمْ إِنَّهُ لَيْسَ وَاحِدٌ مِنْ أُولَئِكَ الرِّجَالِ الْمَدْعُوِّينَ يَذُوقُ عَشَائِي».

هذا المثال يتحدث فيه السيد المسيح عن ملكوت الله و صاحب الحفل أو العشاء هو السيد المسيح و المدعوين هم البشرية و السيد المسيح شرح ان كل من يجعل مشغوليات و هموم العالم تعيقه عن طلب خلاص نفسه لا يجد نصيبا له في الحياة الابدية .

و أن أهتمام الانسان الاول يجب ان يكون بخلاص نفسه أكثر من المال و البقر و الحقول و الاهل جميعا لهذا قال الآيات التي علقت سيادتك عليها بأن الانسان يجب ان يبغض تعلقه باي شئ يعيقه عن الله سواء كان مال أم أهل أم أولاد .

إقتباس : عضو مراهق كتب/كتبت
وضح لىّ كيف كان تفهم الجموع التى تتبع يسوع هذا الكلام ، هل كانت تقارنه بانجيل غير مكتوب وتفتش فيه عن الذى قاله يسوع لتلاميذه فى السر ، أم كانت تفهم البغض بمعناه الحرفى ،
هذا كلام تقنع به نفسك انت بعد ان كُتب الانجيل.

الرد بسيط جدا لان السيد المسيح هو المتكلم في الحالتان و الجموع التي تتبعه تحفظ أقواله دون تدوين أو كتابة حى لو قالها في مناسبتان مختلفتان لان كلامه يفسر بعضه البعض لا ينسخ بعضه البعض .

إقتباس : عضو مراهق كتب/كتبت

ثم عى سبيل الجدال سأعتبر ان الجملة التى فى متى تفسر التى فى لوقا , فهل تأتينى بسبب مقنع يجعل يسوع يستخدم كلمة البغض؟ ،

أنه بغض التعلق بأي شئ يعيق الانسان عن طريق الله فما المشكلة في هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هذا لا يسمى بغض في الله بأظهار الشدة و الغلظة على الآخر و أنما بغض لما يعثر الانسان و يعيقه .

إقتباس : عضو مراهق كتب/كتبت

، وأيضاً يفسر كثير من التناقضات بين الأناجيل .
كلام سليم ويؤكده قول يسوع رب السلام :
مت-10-34: ((لا تظنوا أني جئت لألقي سلاما على الأرض. ما جئت لألقي سلاما بل سيفا.
مت-10-35: فإني جئت لأفرق الإنسان ضد أبيه ، والابنة ضد أمها ، والكنة ضد حماتها.
مت-10-36: وأعداء الإنسان أهل بيته.

الم أقل أن أغلب الاخوة المسلمون يقطتعون الآيات من سياقها دون قراءة كامل الكتاب المقدس الذي يفسر بعضه البعض راجع التالي عزيزي المراهق لتفهم ما هو المقصود بالسيف و ما هو قصد السيد المسيح من التفرقة بين الاهل و بعضهم البعض

(( عبرانيين 4 : 11 فَلْنَجْتَهِدْ أَنْ نَدْخُلَ تِلْكَ الرَّاحَةَ، لِئَلاَّ يَسْقُطَ أَحَدٌ فِي عِبْرَةِ الْعِصْيَانِ هَذِهِ عَيْنِهَا. 12لأَنَّ كَلِمَةَ اللهِ حَيَّةٌ وَفَعَّالَةٌ وَأَمْضَى مِنْ كُلِّ سَيْفٍ ذِي حَدَّيْنِ، وَخَارِقَةٌ إِلَى مَفْرَقِ النَّفْسِ وَالرُّوحِ وَالْمَفَاصِلِ وَالْمِخَاخِ، وَمُمَيِّزَةٌ أَفْكَارَ الْقَلْبِ وَنِيَّاتِهِ. ))


هل يفهم من هذه الآيات التي عرضتها أن السيد المسيح جاء ليشعل حربا علي الأرض و حرب من ضد من , الابن ضد أبيه و الابنة ضد أمها فهل هذا هو المقصود ؟؟؟؟؟ بالطبع لا .

هذا السيف الذي ألقاه السيد المسيح هو كلماته و تعاليمه الإلهية التي كما سبق أن أوضحت في الآيات السابقة تشبه السيف ذي الحدين الذي يفصل مابين الحق و الباطل , بين المؤمن وغير المؤمن بين من نال الخلاص و الحياة و من مازال تحت عبودية الموت و ما حدث من تفرقة بين الأهل و بعضهم هو نتيجة لتعاليم السيد المسيح التي لا يستطيع إنسان أن يقرأها و لا يتأثر بها أو يمر عليها مرور الكرام فالتجادل و الخلاف و الانقسام حولها هو نتيجة من قوة تأثيرها و ليس لأنه دعا إلى إشعال الصراعات بين الناس حولها .

لقد قصد السيد المسيح أنه قد يختلف أهل البيت الواحد حول الأيمان به فقد يقبل الابن أو الابنة إيمان السيد المسيح و يرفضه الأهل كما يحدث حتى الآن فيجب في هذه الحالة الا يضعف المؤمن و يترك إيمانه بسبب أهله بل يجب علينا أن نترك كل ما يعيقنا عن اتباعه سواء أهل أو منصب أو مال أو شهوة لكي تكون حياتنا كلها له .

هذه الآيات تصف بالضبط ما يحدث حاليا للمتنصرين الذين يعتنقون العقيدة المسيحية و فجأة ينقلب عليهم أهل بيتهم و يبلغون عنهم مباحث أم نالدولة و يتعرضون لاضطهادات كثيرة من أقرب الناس اليهم حتى يتركون الايمان المسيحي و هذا الانشقاق ليس بسبب أن السيد المسيح دعا اليه , بل نتيجة للأيمان به و نتيجة لكلامه و لو راجعت كلام السيد المسيح لوجدته يوصى باكرام الاب و الام و كان يوبخ اليهود الذين أعتقدوا أن اكرام الاب و الام مثمثل في مساعدتهم ماديا فقط دون برهم و رعايتهم .

راجع قصة الاخت المتنصرة ريهام عبد العزيز ( مريم نبيل ) التي هريت من مصر و تعرض بسببها أحد القساوسة
للسجن خمسة سنوات بتهمة التزوير في بطاقتها في الرابط التالي :

http://islameyat.com/post_details.php?id...4&scat=40&

لو راجعت قصتها لوجدت أن أقرب الناس لها أبيها و أمها و أخوتها هم الذين بلغوا السلطات ضدها و هم الذين أساؤا معاملتها لا لشئ سوى انها آمنت بالايمان المسيحي و هو عين ما قاله السيد المسيح منذ الفين عام .


هل تعرف عزيزي أن نفس الكلام عن عداوة الاهل و أقرب الناس موجود في القرآن في سورة التغابن 14 ؟؟؟؟

القرآن هنا لم يستخدم لفظ ( يبغض ) بل استخدم لفظ أقوى و هو ( العداوة ) , راجع التالي :


( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواإِنَّ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ وَأَوْلادِكُمْ عَدُوّاً لَكُمْ فَاحْذَرُوهُمْ وَإِنْ تَعْفُوا وَتَصْفَحُوا وَتَغْفِرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ) (التغابن:14)


ما المقصود بعداوة الاهل بتلك الآية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

من تفسير ابن كثير

http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTa...64&nAya=14

يَقُول تَعَالَى مُخْبِرًا عَنْ الْأَزْوَاج وَالْأَوْلَاد إِنَّ مِنْهُمْ مَنْ هُوَ عَدُوّ الزَّوْج وَالْوَلَد بِمَعْنَى أَنَّهُ يُلْتَهَى بِهِ عَنْ الْعَمَل الصَّالِح كَقَوْلِهِ تَعَالَى " يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تُلْهِكُمْ أَمْوَالكُمْ وَلَا أَوْلَادكُمْ عَنْ ذِكْر اللَّه وَمَنْ يَفْعَل ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمْ الْخَاسِرُونَ " وَلِهَذَا قَالَ تَعَالَى هَاهُنَا " فَاحْذَرُوهُمْ" قَالَ اِبْن زَيْد يَعْنِي عَلَى دِينكُمْ وَقَالَ مُجَاهِد " إِنَّ مِنْ أَزْوَاجكُمْ وَأَوْلَادكُمْ عَدُوًّا لَكُمْ " قَالَ يَحْمِل الرَّجُل عَلَى قَطِيعَة الرَّحِم أَوْ مَعْصِيَة رَبِّهِ فَلَا يَسْتَطِيع الرَّجُل مَعَ حُبّه إِلَّا أَنْ يُطِيعهُ

من تفسير الطبري

http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTa...64&nAya=14

الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : { يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ مِنْ أَزْوَاجكُمْ وَأَوْلَادكُمْ عَدُوًّا لَكُمْ فَاحْذَرُوهُمْ وَإِنْ تَعْفُوا وَتَصْفَحُوا وَتَغْفِرُوا فَاَللَّه غَفُور رَحِيم } يَقُول تَعَالَى ذِكْره : يَا أَيّهَا الَّذِينَ صَدَّقُوا اللَّه وَرَسُوله { إِنَّ مِنْ أَزْوَاجكُمْ وَأَوْلَادكُمْ عَدُوًّا لَكُمْ } يَصُدُّونَكُمْ عَنْ سَبِيل اللَّه , وَيُثَبِّطُونَكُمْ عَنْ طَاعَة اللَّه { فَاحْذَرُوهُمْ } أَنْ تَقْبَلُوا مِنْهُمْ مَا يَأْمُرُونَكُمْ بِهِ مِنْ تَرْك طَاعَة اللَّه . وَذُكِرَ أَنَّ هَذِهِ الْآيَة نَزَلَتْ فِي قَوْم كَانُوا أَرَادُوا الْإِسْلَام وَالْهِجْرَة , فَثَبَّطَهُمْ عَنْ ذَلِكَ أَزْوَاجهمْ وَأَوْلَادهمْ .




إقتباس : عضو مراهق كتب/كتبت

ولكن ياترى لماذا لم يطبق رب العهد القديم كلامك هذا ويضع لنا مثال لحرية العقيدة ولا يكون فيه بغض أهل ولا مفارقتهم ،

الماذا لم يحترم رب العهد القديم حرية العقيدة ، وفى ذات الوقت يطالب بها بعد تجسده.
وهل وجود الإشكالية فى دين آخر يحل المسألة أم يزيد الطين بلة .

لسبب بسيط جدا أن الزمان غير الزمان و الظروف غير الظروف عند نزول شريعة العهد القديم كان الشريعة موجهة لليهود فقط و كانوا هم الوحيدين من شعوب الارض التي تؤمن بالله و كان عددهم قليل في وسط
شعوب كثيرة وثنية بالاضافة الى انهم كما يقول الكتاب كانوا شعب عنيد و مقاوم و صلب الرقبة و لو سمح الله لهم بحرية العقيدة لارتدوا كلهم عن الايمان و لضاعت كلمة الله في الارض و لما حدث التمهيد لخلاص العهد الجديد .

سأعطيك مثال بسيط : هل يصلح أن تعطي الحرية لطفل صغير و تقول له : براحتك حبيبي كيف ما تحب , لو تريد الذهاب للمدرسة لتتعلم أذهب و لو لا ترغب في الذهاب للمدرسة براحتك ؟؟؟؟؟؟؟؟

طبعا أول شئ سيترك المدرسة و يهرب من التعليم و يذهب للهو مع أقرانه و لكن مع كبر الطفل و نضوجه و تقديره للمسئولية لاتحتاج بعد ان تقول له ذاكر و أجتهد ستجده هو من نفسه يذاكر في المرحلة الجامعية و يذاكر
الماجستير و الدكتوراة لانه يريد ان يرتقي بنفسه و يرفع من أسهمه العلمية .

هل سمعت عن شخص ناضج يضغط عليه اهله و يقولون له : لو لم تذاكر الدكتوراة لن نشتري لك لعبة هذا الشهر أو لن تذهب للعب الكرة في النادي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أرجو ان أكون قد اوضحت

عبد المسيح

وَيَضْرِبُ الرَّبُّ مِصْرَ ضَارِباً فَشَافِياً فَيَرْجِعُونَ إِلَى الرَّبِّ فَيَسْتَجِيبُ لَهُمْ وَيَشْفِيهِمْ. «فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ تَكُونُ سِكَّةٌ مِنْ مِصْرَ إِلَى أَشُّورَ فَيَجِيءُ الآشوريون
إِلَى مِصْرَ وَالْمِصْرِيُّونَ إِلَى أَشُّورَ وَيَعْبُدُ الْمِصْرِيُّونَ مَعَ الآشوريين. فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ إِسْرَائِيلُ ثُلْثاً لِمِصْرَ وَلأَشُّورَ بَرَكَةً فِي الأَرْضِ بِهَا يُبَارِكُ
رَبُّ الْجُنُودِ قَائِلاً: مُبَارَكٌ شَعْبِي مِصْرُ وَعَمَلُ يَدَيَّ أَشُّورُ وَمِيرَاثِي إِسْرَائِيلُ».
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 08-11-2009 11:59 AM بواسطة ABDELMESSIH67.)
08-11-2009 11:53 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
عضو مراهق غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات : 58
الإنتساب : May 2009
مشاركات : #7
RE: حكم ومواعظ الكتاب المقدس ( متجدد)
إقتباس :عزيزي المتكلم في الحالتين هو السيد المسيح و المخاطب اليهم في الحالتين واحد و هم جموع المؤمنين به و من بينهم التلاميذ فكيف لا أفسر كلام السيد المسيح بكلام السيد المسيح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
:15641:
هنا يحادث التلاميذ الاثنى عشر:
مت-10-5: هؤلاء الاثنا عشر أرسلهم يسوع وأوصاهم قائلا: ((إلى طريق أمم لا تمضوا ، وإلى مدينة للسامريين لا تدخلوا.

وفى الأولى يحادث الجموع عامة :
لو-14-25: وكان جموع كثيرة سائرين معه ، فالتفت وقال لهم:
لو-14-26: ((إن كان أحد يأتي إلي ولا يبغض أباه وأمه وامرأته وأولاده وإخوته وأخواته ، حتى نفسه أيضا ، فلا يقدر أن يكون لي تلميذا.

إقتباس :عزيزي الكتاب المقدس لا ينسخ أو يضاد بعضه البعض بل يكمل بعضه البعض .

:73:
نبقى نشوف الكلام ده بعدين .
إقتباس :هناك نقطة أخرى مهمة و هي وجود القرينة المشتركة في كلام السيد المسيح في قوله : وَمَنْ لاَ يَحْمِلُ صَلِيبَهُ وَيَأْتِي وَرَائِي فَلاَ يَقْدِرُ أَنْ يَكُونَ لِي تِلْمِيذاً.

كلام صحيح وهو مايؤكد كلامى الذى تجاهلته :
ترجيحى الشخصى هو قريب لما أسلفت فأوضحت وهو أن يسوع تحدث عن هذا الأمر مرة واحدة - الأرجح انها كانت مكتوبة فى انجيل او كتاب سابق- وأخذ كل كاتب للأناجيل بعد اطلاعه على هذا الكتاب مع عدم معاصرته للقصة واعتماده على التأليف أن يضيف بهارته الشخصية لها ويدخلها فى سياق آخر ويضع عليها انطباعاته الشخصية ، وهذا ما يفسر وجود التقارب فى معنى الجمل التى قالها يسوع مع وضعها فى قصص وحبكات درامية مختلفة ، وأيضاً يفسر كثير من التناقضات بين الأناجيل .


إقتباس :الم أقل أن أغلب الاخوة المسلمون يقطتعون الآيات من سياقها دون قراءة كامل الكتاب المقدس الذي يفسر بعضه البعض راجع التالي عزيزي المراهق لتفهم ما هو المقصود بالسيف و ما هو قصد السيد المسيح من التفرقة بين الاهل و بعضهم البعض

(( عبرانيين 4 : 11 فَلْنَجْتَهِدْ أَنْ نَدْخُلَ تِلْكَ الرَّاحَةَ، لِئَلاَّ يَسْقُطَ أَحَدٌ فِي عِبْرَةِ الْعِصْيَانِ هَذِهِ عَيْنِهَا. 12لأَنَّ كَلِمَةَ اللهِ حَيَّةٌ وَفَعَّالَةٌ وَأَمْضَى مِنْ كُلِّ سَيْفٍ ذِي حَدَّيْنِ، وَخَارِقَةٌ إِلَى مَفْرَقِ النَّفْسِ وَالرُّوحِ وَالْمَفَاصِلِ وَالْمِخَاخِ، وَمُمَيِّزَةٌ أَفْكَارَ الْقَلْبِ وَنِيَّاتِهِ. ))


هل يفهم من هذه الآيات التي عرضتها أن السيد المسيح جاء ليشعل حربا علي الأرض و حرب من ضد من , الابن ضد أبيه و الابنة ضد أمها فهل هذا هو المقصود ؟؟؟؟؟ بالطبع لا .

هذا السيف الذي ألقاه السيد المسيح هو كلماته و تعاليمه الإلهية التي كما سبق أن أوضحت في الآيات السابقة تشبه السيف ذي الحدين الذي يفصل مابين الحق و الباطل , بين المؤمن وغير المؤمن بين من نال الخلاص و الحياة و من مازال تحت عبودية الموت و ما حدث من تفرقة بين الأهل و بعضهم هو نتيجة لتعاليم السيد المسيح التي لا يستطيع إنسان أن يقرأها و لا يتأثر بها أو يمر عليها مرور الكرام فالتجادل و الخلاف و الانقسام حولها هو نتيجة من قوة تأثيرها و ليس لأنه دعا إلى إشعال الصراعات بين الناس حولها .

لقد قصد السيد المسيح أنه قد يختلف أهل البيت الواحد حول الأيمان به فقد يقبل الابن أو الابنة إيمان السيد المسيح و يرفضه الأهل كما يحدث حتى الآن فيجب في هذه الحالة الا يضعف المؤمن و يترك إيمانه بسبب أهله بل يجب علينا أن نترك كل ما يعيقنا عن اتباعه سواء أهل أو منصب أو مال أو شهوة لكي تكون حياتنا كلها له .

هذه الآيات تصف بالضبط ما يحدث حاليا للمتنصرين الذين يعتنقون العقيدة المسيحية و فجأة ينقلب عليهم أهل بيتهم و يبلغون عنهم مباحث أم نالدولة و يتعرضون لاضطهادات كثيرة من أقرب الناس اليهم حتى يتركون الايمان المسيحي و هذا الانشقاق ليس بسبب أن السيد المسيح دعا اليه , بل نتيجة للأيمان به و نتيجة لكلامه و لو راجعت كلام السيد المسيح لوجدته يوصى باكرام الاب و الام و كان يوبخ اليهود الذين أعتقدوا أن اكرام الاب و الام مثمثل في مساعدتهم ماديا فقط دون برهم و رعايتهم .

راجع قصة الاخت المتنصرة ريهام عبد العزيز ( مريم نبيل ) التي هريت من مصر و تعرض بسببها أحد القساوسة
للسجن خمسة سنوات بتهمة التزوير في بطاقتها في الرابط التالي :

http://islameyat.com/post_details.php?id...4&scat=40&

لو راجعت قصتها لوجدت أن أقرب الناس لها أبيها و أمها و أخوتها هم الذين بلغوا السلطات ضدها و هم الذين أساؤا معاملتها لا لشئ سوى انها آمنت بالايمان المسيحي و هو عين ما قاله السيد المسيح منذ الفين عام .

شوف انت كلامك اللى بعده :

إقتباس :عند نزول شريعة العهد القديم كان الشريعة موجهة لليهود فقط و كانوا هم الوحيدين من شعوب الارض التي تؤمن بالله و كان عددهم قليل في وسط
شعوب كثيرة وثنية بالاضافة الى انهم كما يقول الكتاب كانوا شعب عنيد و مقاوم و صلب الرقبة و لو سمح الله لهم بحرية العقيدة لارتدوا كلهم عن الايمان و لضاعت كلمة الله في الارض و لما حدث التمهيد لخلاص العهد الجديد .

المسلمون يستخدمون نفس حجتك فى عدم إتاحة حرية العقيدة وهو حدوث الفتنة وارتداد الكثيرين تأثراً بمن ارتد .

لا كلام بعد الآن عن حرية العقيدة من واقع نصوص الكتاب المقدس :87:


إقتباس :هل تعرف عزيزي أن نفس الكلام عن عداوة الاهل و أقرب الناس موجود في القرآن في سورة التغابن 14 ؟؟؟؟

القرآن هنا لم يستخدم لفظ ( يبغض ) بل استخدم لفظ أقوى و هو ( العداوة ) , راجع التالي :


( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواإِنَّ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ وَأَوْلادِكُمْ عَدُوّاً لَكُمْ فَاحْذَرُوهُمْ وَإِنْ تَعْفُوا وَتَصْفَحُوا وَتَغْفِرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ) (التغابن:14)


ما المقصود بعداوة الاهل بتلك الآية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

من تفسير ابن كثير

http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTa...64&nAya=14

يَقُول تَعَالَى مُخْبِرًا عَنْ الْأَزْوَاج وَالْأَوْلَاد إِنَّ مِنْهُمْ مَنْ هُوَ عَدُوّ الزَّوْج وَالْوَلَد بِمَعْنَى أَنَّهُ يُلْتَهَى بِهِ عَنْ الْعَمَل الصَّالِح كَقَوْلِهِ تَعَالَى " يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تُلْهِكُمْ أَمْوَالكُمْ وَلَا أَوْلَادكُمْ عَنْ ذِكْر اللَّه وَمَنْ يَفْعَل ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمْ الْخَاسِرُونَ " وَلِهَذَا قَالَ تَعَالَى هَاهُنَا " فَاحْذَرُوهُمْ" قَالَ اِبْن زَيْد يَعْنِي عَلَى دِينكُمْ وَقَالَ مُجَاهِد " إِنَّ مِنْ أَزْوَاجكُمْ وَأَوْلَادكُمْ عَدُوًّا لَكُمْ " قَالَ يَحْمِل الرَّجُل عَلَى قَطِيعَة الرَّحِم أَوْ مَعْصِيَة رَبِّهِ فَلَا يَسْتَطِيع الرَّجُل مَعَ حُبّه إِلَّا أَنْ يُطِيعهُ

من تفسير الطبري

http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTa...64&nAya=14

الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : { يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ مِنْ أَزْوَاجكُمْ وَأَوْلَادكُمْ عَدُوًّا لَكُمْ فَاحْذَرُوهُمْ وَإِنْ تَعْفُوا وَتَصْفَحُوا وَتَغْفِرُوا فَاَللَّه غَفُور رَحِيم } يَقُول تَعَالَى ذِكْره : يَا أَيّهَا الَّذِينَ صَدَّقُوا اللَّه وَرَسُوله { إِنَّ مِنْ أَزْوَاجكُمْ وَأَوْلَادكُمْ عَدُوًّا لَكُمْ } يَصُدُّونَكُمْ عَنْ سَبِيل اللَّه , وَيُثَبِّطُونَكُمْ عَنْ طَاعَة اللَّه { فَاحْذَرُوهُمْ } أَنْ تَقْبَلُوا مِنْهُمْ مَا يَأْمُرُونَكُمْ بِهِ مِنْ تَرْك طَاعَة اللَّه . وَذُكِرَ أَنَّ هَذِهِ الْآيَة نَزَلَتْ فِي قَوْم كَانُوا أَرَادُوا الْإِسْلَام وَالْهِجْرَة , فَثَبَّطَهُمْ عَنْ ذَلِكَ أَزْوَاجهمْ وَأَوْلَادهمْ .

مبدأ ( لا تعايرنى ولا أعايرك دا الهم طايلنى وطايلك ) ده تستخدمه فى موقع مسيحى عشان تعمل حاجز نفسى بين المتلقى المسيحى وضعف الحجة , حاجة كده ترقع بيها كلامك .

إقتباس :لسبب بسيط جدا أن الزمان غير الزمان و الظروف غير الظروف عند نزول شريعة العهد القديم كان الشريعة موجهة لليهود فقط و كانوا هم الوحيدين من شعوب الارض التي تؤمن بالله و كان عددهم قليل في وسط
شعوب كثيرة وثنية بالاضافة الى انهم كما يقول الكتاب كانوا شعب عنيد و مقاوم و صلب الرقبة و لو سمح الله لهم بحرية العقيدة لارتدوا كلهم عن الايمان و لضاعت كلمة الله في الارض و لما حدث التمهيد لخلاص العهد الجديد .

دعنى أعيد صياغة ماكتبت :
كان رب العهد القديم ضعيفاً لا يستطيع أن يبرهن على وجوده وصحة إيمان اليهود فقام بتشريع عقوبة القتل لكل من يختار كائن مخفى آخر يتعبد له.

[صورة مرفقة: religions_of_the_world.jpg]
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 08-11-2009 04:44 PM بواسطة عضو مراهق.)
08-11-2009 04:42 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
ABDELMESSIH67 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 2,348
الإنتساب : Jul 2003
مشاركات : #8
RE: حكم ومواعظ الكتاب المقدس ( متجدد)

أهلا يا سيد اسلام

إقتباس : اسلام كتب/كتبت
يدعوا لبغض الأب والأم والإخوة والأخوات والنفس،

راجع التالي من القرآن و كتب التفاسير تجد أن قرآنك وصف الاهل بالاعداء

( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ وَأَوْلادِكُمْ عَدُوّاً لَكُمْ فَاحْذَرُوهُمْ وَإِنْ تَعْفُوا وَتَصْفَحُوا وَتَغْفِرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ) (التغابن:14)

فهل القرآن يدعو لقطع صلة الرحم و كره الاهل و الاقرباء بجانب دعوته لكره كل البشرية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

إقتباس : اسلام كتب/كتبت
زد على ذلك الدعوة لتقديس القتل أو لانتحار

من يبغض نفسه من أجلي يجدها , لا تقطتع الكلام من سياقه بطريقة ويل للمصلين و لا تقربوا الصلاة .
عموما راجع مداخلتي للأخ المراهق تجد الردود على تساؤلاتك

عبد المسيح

وَيَضْرِبُ الرَّبُّ مِصْرَ ضَارِباً فَشَافِياً فَيَرْجِعُونَ إِلَى الرَّبِّ فَيَسْتَجِيبُ لَهُمْ وَيَشْفِيهِمْ. «فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ تَكُونُ سِكَّةٌ مِنْ مِصْرَ إِلَى أَشُّورَ فَيَجِيءُ الآشوريون
إِلَى مِصْرَ وَالْمِصْرِيُّونَ إِلَى أَشُّورَ وَيَعْبُدُ الْمِصْرِيُّونَ مَعَ الآشوريين. فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ إِسْرَائِيلُ ثُلْثاً لِمِصْرَ وَلأَشُّورَ بَرَكَةً فِي الأَرْضِ بِهَا يُبَارِكُ
رَبُّ الْجُنُودِ قَائِلاً: مُبَارَكٌ شَعْبِي مِصْرُ وَعَمَلُ يَدَيَّ أَشُّورُ وَمِيرَاثِي إِسْرَائِيلُ».
08-12-2009 09:09 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
ABDELMESSIH67 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 2,348
الإنتساب : Jul 2003
مشاركات : #9
RE: حكم ومواعظ الكتاب المقدس ( متجدد)
[quote='عضو مراهق' pid='397636' dateline='1249998134']
المسلمون يستخدمون نفس حجتك فى عدم إتاحة حرية العقيدة وهو حدوث الفتنة وارتداد الكثيرين تأثراً بمن ارتد .

لا كلام بعد الآن عن حرية العقيدة من واقع نصوص الكتاب المقدس :87:
[quote]

لقد اقتطعت الكلام من سياقه كالعادة يا سيد مراهق بطريقة و لا تقربوا الصلاة وويل للمصلين , الكلام السابق كان على العهد القديم ( فقط ) و ليس على العهد الجديد الذي أكمل العهد القديم و أصبح تشريعا دائما للبشرية كلها و ليس لليهود فقط .

المسلمون لا يقولون أن تشريعهم وفقا لظروف محددة و لكن يقولون انه صالح لكل زمان و مكان .

بس سيبك أنت ظريف جدا قناع اللادينية الذي تحاول ارتداؤه .

عبد المسيح

وَيَضْرِبُ الرَّبُّ مِصْرَ ضَارِباً فَشَافِياً فَيَرْجِعُونَ إِلَى الرَّبِّ فَيَسْتَجِيبُ لَهُمْ وَيَشْفِيهِمْ. «فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ تَكُونُ سِكَّةٌ مِنْ مِصْرَ إِلَى أَشُّورَ فَيَجِيءُ الآشوريون
إِلَى مِصْرَ وَالْمِصْرِيُّونَ إِلَى أَشُّورَ وَيَعْبُدُ الْمِصْرِيُّونَ مَعَ الآشوريين. فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ إِسْرَائِيلُ ثُلْثاً لِمِصْرَ وَلأَشُّورَ بَرَكَةً فِي الأَرْضِ بِهَا يُبَارِكُ
رَبُّ الْجُنُودِ قَائِلاً: مُبَارَكٌ شَعْبِي مِصْرُ وَعَمَلُ يَدَيَّ أَشُّورُ وَمِيرَاثِي إِسْرَائِيلُ».
08-13-2009 09:14 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
عضو مراهق غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات : 58
الإنتساب : May 2009
مشاركات : #10
RE: حكم ومواعظ الكتاب المقدس ( متجدد)
إقتباس :لقد اقتطعت الكلام من سياقه كالعادة يا سيد مراهق بطريقة و لا تقربوا الصلاة وويل للمصلين , الكلام السابق كان على العهد القديم ( فقط ) و ليس على العهد الجديد الذي أكمل العهد القديم و أصبح تشريعا دائما للبشرية كلها و ليس لليهود فقط .
لن أحدثك عن تشريعات العهد القديم وعلاقتها بالعهد الجديد فلابد انك تحفظ هذا الكلام جيدا ولكن لماذا تطلق على التوراة كتاب مقدس مع أنك تحتقر ماجاء فيها من تشريعات .

إقتباس :المسلمون لا يقولون أن تشريعهم وفقا لظروف محددة و لكن يقولون انه صالح لكل زمان و مكان .

مالفرق بينك وبينهم ، شوف انت كاتب ايه من سطر واحد ..

إقتباس :و ليس على العهد الجديد الذي أكمل العهد القديم و أصبح تشريعا دائما للبشرية كلها و ليس لليهود فقط .

إقتباس :بس سيبك أنت ظريف جدا قناع اللادينية الذي تحاول ارتداؤه .

عرفت منين مع انى كنت بحاول ادارى , استر علىّ ربنا يستر عليك :24:

[صورة مرفقة: religions_of_the_world.jpg]
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 08-14-2009 02:34 PM بواسطة عضو مراهق.)
08-14-2009 02:33 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  خرافات الكتاب المقدس الجواهري 87 19,844 09-16-2013 12:35 PM
آخر رد: ابانوب
  هل المسلم يستطيع ان يحكم على الكتاب المقدس بانه محرف coptic eagle 57 7,488 02-07-2013 09:47 AM
آخر رد: الصفي
  الاقتبسات الاسلاميه من الكتاب المقدس coptic eagle 59 12,541 09-20-2012 11:51 PM
آخر رد: coptic eagle
  الكتاب المقدس رفيق رحلتي من الإسلام للمسيحية   إبراهيم 2 1,176 03-27-2012 07:05 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  الكتاب المقدس : للأنثى مثل حظ الذكرين ...لكن من النجاسة .مكان المرأة في دين الرب !!!! جمال الحر 7 1,982 02-06-2012 10:35 AM
آخر رد: ABDELMESSIH67

التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف